عضو شورى يكشف عن مقترح لإنهاء مشكلة السكن

الزيارات: 287
1 تعليق
عضو شورى يكشف عن مقترح لإنهاء مشكلة السكن
http://www.almadaen.com.sa/?p=266381
المدائن-الرياض

كشف رئيس لجنة الاقتصاد والطاقة بمجلس الشورى، عبدالرحمن الراشد، اليوم (الاثنين 11 سبتمبر 2017م) عن مقترح لإنهاء مشكلة السكن في المملكة.

وطالب الراشد، الدولة بضرورة منح قروض طويلة الأجل للمواطنين لتمكّنهم من شراء المسكن المناسب لهم، كل حسب مقدرته، وأن يكون مقدار القرض حسب عدد أفراد الأسرة.

ورأي الراشد، أن تكون مدة القرض 30 سنة، وأن تدفع الدولة القروض للمواطنين من صناديقها ومؤسساتها المالية، حتى تضخ سيولة في سوق العقارات، مؤكدا أنه بدون ذلك سيصعب معالجة المشكلة الإسكانية في المملكة.

وأوضح أنه هنالك شريحتان من المواطنين الأولى لا تستطيع تملّك مسكن لمحدودية دخلها، وعلى الدولة تأمين المساكن لها، وفق برامجها، والشريحة الثانية تستطيع التملّك بالقروض طويلة الأجل، مقترحا أن تكتفي الدولة بمنح القروض، على أن تترك مسألة اختيار السكن للمستفيد نفسه، كما تحدَّد قيمة القرض وفق عدد أفراد الأسرة.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    1

    ورأي الراشد، أن تكون مدة القرض 30 سنة، وأن تدفع الدولة القروض للمواطنين من صناديقها ومؤسساتها المالية، حتى تضخ سيولة في سوق العقارات، مؤكدا أنه بدون ذلك سيصعب معالجة المشكلة الإسكانية في المملكة.اقتراح ممتاز للغاية واتمني تطبيقه الان

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>