السعودية والإمارات تتفقان على دراسة تمديد خفض إنتاج النفط

الزيارات: 84
التعليقات: 0
السعودية والإمارات تتفقان على دراسة تمديد خفض إنتاج النفط
A view shows Saudi Aramco's Abqaiq oil facility in eastern Saudi Arabia in this undated handout photo. Saudi Aramco/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. NO RESALES. NO ARCHIVE.
http://www.almadaen.com.sa/?p=266660
الرياض-المدائن:

اتفق وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح مع نظيره الإماراتي سهيل المزروعي، على درس ممكن لتمديد اتفاق يخفض إنتاج النفط العالمي بعد آذار (مارس)، استناداً إلى العوامل الأساس في السوق.

وأشارت وزارة الطاقة السعودية في بيان إلى أن الفالح والمزروعي بحثا في آستانة سوق النفط، و»أبديا ارتياحهما تجاه تحسن العوامل الأساسية في السوق». ولفت إلى أن «المزروعي صرح خلال الاجتماع بأن شركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك) خفضت مخصصات الخام بنسبة عشرة في المئة خلال أيلول (سبتمبر) و(أكتوبر)».

وأضاف أن «الشركة ستبلغ الزبائن والسوق، على أساس شهري، بالتغييرات الفعلية لجدول الشحن سعياً لإظهار الشفافية وتعزيز الصدقية في شأن التزام الإمارات الإنتاج المستهدف».

وتأتي هذه الاتفاقات بعد حالة من التقلب شهدها الانتاج الليبي إثر إغلاقات متكررة لحقول نفط وغاز. وفي هذا السياق، أكدت «المؤسسة الوطنية للنفط» في ليبيا، أن إغلاق أحد صمامات خط أنابيب لنقل الغاز على يد مجهولين الأسبوع الماضي، قلص إنتاج حقل «الوفاء»، ما أضر بالإمدادات اللازمة لتوليد الطاقة محلياً وللتصدير. ولفت بيان المؤسسة إلى أن الإغلاق استمر نحو 30 ساعة بين الخميس والسبت، ونتج عنه خسائر بلغت نحو 310 ملايين قدم مكعبة من الغاز، ونحو 12 ألف برميل من المكثفات، ونحو 2.17 مليون دولار من إيرادات التصدير.

في سياق منفصل، قال الرئيس التنفيذي لشركة «روسنفت» الروسية إيغور سيتشين في مقابلة مع محطة «روسيا 24» التلفزيونية أذيعت أمس، إن الشركة تتوقع أن تتراوح الأسعار العالمية للنفط بين 40 و43 دولاراً في المتوسط في عام 2018 وإنها تتأهب للتعامل مع مثل هذا المستوى. ولم يوضح سبباً لتباين توقعاته مع تلك الخاصة بوزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك الذي توقع سعراً بين 45 و55 دولاراً للبرميل.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>