اختراع جديد لعلاج مرض الصدفية

الزيارات: 248
التعليقات: 0
اختراع جديد لعلاج مرض الصدفية
http://www.almadaen.com.sa/?p=266909
المدائن-وكالات

توصل فريق بحث من جامعة إيموري الأمريكية، إلى أن سموم “النمل الناري” يمكن استخدامها لعلاج مرض الصدفية.

وأكد الباحثون في الدراسة التي نشرت في مجلة (Scientific Reports)، أن سموم النمل الناري، يمكن استخدامها في كريم الجلد من خلال السولينوبسين “solenopsins“، المكون السام الرئيس، والذي يساعد في مكافحة أعراض مرض الصدفية الذي يصيب الجلد.

وكشفت الدراسة التي أشرف عليها باحثون من كلية الطب في جامعة إيموري بأتلانتا، من خلال إجراء التجارب على الفئران، أنه يمكن الحد من سماكة الجلد المصاب والالتهابات، وكلاهما أعراض للصدفية المستعصية.

وأعربوا عن أملهم في أن تساعد النتائج،على علاج البشر في المستقبل، مشيرين إلى أن مرض الصدفية يصيب 125 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

واستخدم الباحثون من كلية الطب في جامعة إيموري بأتلانتا، خلال الدراسة، اختبارين لمادة “السولينوبسين” على الفئران المصابة بالصدفية، حيث تشبه مادة “السولينوبسين” كيميائيا لمادة “السيراميدس” وهي الجزيئات الموجودة في العديد من منتجات التجميل التي تحافظ على وظيفة الجلد.

وتم تقسيم الفئران إلى مجموعتين واحدة تلقت علاجا من كريمات الجلد لمدة 28 يوما، والأخرى لم تستخدم أي علاج.

وأظهرت النتائج وفقا للباحثين أن الفئران التي تم علاجها بكريمات “السولينوبسين” انخفضت لديهم أعراض المرض بنسبة 30% في المتوسط من حيث سمك الجلد المصاب، وكان لديهم 50% أقل من الخلايا المناعية التي تخترق الجلد وتهاجم نفسها، وهو ما يسبب الإصابة بالصدفية.

وأوضحوا أنه من خلال الاختبارات على الفئران، خفضت مركبات سولينوبسين إنتاج بروتين إنترلوكين 22 (إيل-22)، الذي له تأثير على المرض وهو ما يعتقد بأنه يجعل الحالة أسوأ.

وقال المشرف الرئيس على الدراسة الدكتور جاك أربيسر: “نحن نعتقد أن بديل السولينوبسين يسهم في استعادة وظيفة الجلد بشكل كامل”، مشيرا إلى أن “المرطبات يمكنها تهدئة التهابات الجلد المصاب بالصدفية، لكنها ليست كافية لاستعادة وظيفته”.

وأشارت النتائج الجديدة إلى أنه يمكن استخدام مركبات السولينوبسين جنبا إلى جنب مع العلاجات الحالية وفقا لـ (أربيسر).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>