خلال ملتقى بيبان

المنشآت الصغيرة: طرح 250 فرصة استثمارية أمام رواد الأعمال

الزيارات: 375
التعليقات: 0
المنشآت الصغيرة: طرح 250 فرصة استثمارية أمام رواد الأعمال
http://www.almadaen.com.sa/?p=268541
الرياض-المدائن

كشفت هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، اليوم (الثلاثاء 19 سبتمبر 2017م)، أن الفرص الاستثمارية التي طرحها أمام رواد الأعمال خلال ملتقى بيبان، تجاوزت 250 فرصة، موزعة في قطاعات التعليم والصحة والزراعية والصناعة وغيرها.

وأوضح محافظ هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، الدكتور غسان السليمان، أن الفرص المطروحة من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية استحوذت على نسبة 75%، أي بعدد 200 فرصة استثمارية موزعة على مناطق ومحافظات المملكة.

وكشف عن اتجاه لطرح آليتين لترويج الفرص الاستثمارية في حال نجحت هذه الفرص الاستثمارية المطروحة، تتمثلان في إنشاء منصة إلكترونية وتدشين منتديات كـ “بيبان”.

وبلغت القيمة التقديرية للفرص الاستثمارية التي طرحتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، في حائل، البالغة 22 مشروعا استثماريا تجاوزت 3.3 مليار ريال، تمثلت في إقامة العديد من المدن مثل المستودعات والمطاعم والمدن المائية والمناطق الصناعية والمدن الصديقة لذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها.

وتوزعت بعض الفرص الاستثمارية الأخرى، على نحو 14 منطقة ومحافظتي الطائف والأحساء، مثل الاستثمار في أراض فضاء بعدد من الأحياء داخل المدن، الاستثمار في عدد من المواقع الكائنة على بعض الطرق لإقامة لوحات إعلانية، إضافة الاستثمار في الكشكات الخاصة بالكافيات وبيع المشروبات والكائنة على الطرق لخدمة السيارات، والاستثمار في ما يسمى بسكن العمال والورش ومباسط بيع مواد بناء والاستثمار في بعض الحدائق لإقامة بعض الألعاب عليها للأطفال.

ويمكن للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة أن تلعب دوراً مهماً في جميع أنواع الاستثمارات في القطاع البلدي، وذلك من خلال الاستثمار المباشر مع البلديات أو الاستثمار في الخدمات المصاحبة للاستثمارات الكبيرة مع شركات القطاع الخاصة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>