المكتب الثقافي المصري بالرياض يكرم الطلاب المتفوقين

الزيارات: 743
1 تعليق
المكتب الثقافي المصري بالرياض يكرم الطلاب المتفوقين
http://www.almadaen.com.sa/?p=268605
الرياض-المدائن:

نظم المكتب الثقافي المصري بالرياض احتفالية لتكريم أبناء الجالية المصرية من الطلاب المتفوقين في المراحل الابتدائية والإعدادية و الصف الثاني الثانوي بالتعاون مع بنك مصر.

واشتملت الاحتفالية التي تمت برعاية السفير ناصر حمدي سفير جمهورية مصر العربية بالمملكة العربية السعودية على عدد من الفقرات الوطنية المميزة التي لاقت استحسان نحو (400) مصري ومصرية من المقيمين في السعودية.

وأكد المستشار الثقافي المصري، رئيس البعثة التعليمية المصرية لدى المملكة أشرف العزازي أن تكريم المتفوقين والاهتمام بهم ورعايتهم هو أمر في غاية الأهمية، ، مشيراً إلى أن شهادات التقدير التي منحها المركز الثقافي المصري للمتفوقين تعبر بصورة مباشرة وصادقة عن اعتزاز مصر بأبنائها وحرصها على دعمهم لمواصلة تفوقهم العلمي.

ومن جانبه أكد أحمد أبو العز نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر أن مساهمة البنك في تكريم المتفوقين من أبناء الجالية المصرية في السعودية يأتي في إطار الواجب الوطني الذي يقوم به البنك داخل مصر وخارجها، مشيراً إلى أن التخطيط الاقتصادي الذي يقوم على رؤية مستقبلية لا يمكن أن يركز فقط على الجوانب المالية، بل يشمل كل الجوانب الاجتماعية والحياتية لأنها بطبيعة الحال متصلة ومرتبطة بالنشاط الاقتصادي، وأشاد أبو العز بالدور المهم الذي تقوم به الجاليات المصرية في الخارج لدعم الاقتصاد الوطني من خلال التحويلات الخارجية من العملات الأجنبية سواء لذويهم في مصر أو للاستثمار فيها.

بدوره أوضح هاني صلاح قنصل مصر العام أن هذه الاحتفالية ستترك أثراً كبيراً في نفوس هؤلاء الطلاب والطالبات، وستسهم في تحفيزهم على بذل المزيد من الجهود لتحقيق المزيد من التفوق، وستكون من ذكرياتهم التي لن تنسى في المستقبل، والجميل أنها تأتي من المركز الثقافي التعليمي المصري بالرياض، وبدعم من بنك مصر العريق الذي تأسس قبل 96 عاما بمبادرة وطنية من رائد الاقتصاد المصري طلعت حرب، وبالتالي فإن مساهمة البنك في دعم المتفوقين من أبناء الجالية المصرية بالسعودية ليس أمراً مستغرباً، ونأمل أن يضاعف البنك من نشاطه في مثل هذه المجالات.

وقدم البنك عددا من الجوائز للمتفوقين، من بينها “شهادات طلعت حرب الاستثمارية” بعائد 20%، بالإضافة إلى شهادات تقدير من المكتب الثقافي المصري بالرياض، وحسابات توفير للطلاب المكرمين.

وشهدت الاحتفالية التي قدمها الشاعر لسيد الجزايرلي حضورا كثيفا من أبناء الجالية المصرية على اختلاف تخصصاتهم العلمية والعملية، حيث استضاف المركز الثقافي المصري (71) أسرة من أسر الطلاب المتفوقين .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عمرو حسين علي

    اولادي من المتفوقين في الشهادة الاعدادية والصف الثاني الثانوي ولم يتصل علينا احد ليبلغنا بهذه الاحتفالية لرفع معنويات الابناء وهذا تليفوني 0553247740

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>