إجراء عملية قلب نادرة لستيني في مدينة الملك عبد الله الطبية بـ مكة المكرمة

الزيارات: 245
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=26880

تمكنت مدينة الملك عبدالله الطبية من إجراء عملية نادرة وخطيرة لقلب مريض، يبلغ من عمر 61 عاماً، وتكللت ولله الحمد بالنجاح .

وأوضح الدكتور أسامة الخطيب رئيس مركز القلب في مدينة الملك عبدالله الطبية، أن المريض يعاني من تهتك حاد بالشريان الأبهري وارتجاع شديد بالصمام الأبهري، مع ضعف شديد وتمدد بعضلة القلب، مشيرا إلى أن عدة مراكز قلب متخصصة بالمملكة رفضت الحالة نظراً لخطورة العملية .

وأضاف الخطيب، كان لابد من إجراء العملية للمريض، وهي السبيل الوحيد لإنقاذ حياته بعد الله، حيث تم قبول الحالة لإجراء عملية قلب مفتوح لاستبدال الشريان الأبهري والصمام الأورطي، مؤكدا أنه بحمد الله ثم بوجود كادر طبي متخصص، في إجراء عمليات القلب المفتوح، والمكون من الدكتور مشعل غندور والدكتور محمد صبيح والدكتور ولاء الدين زكي تم إجراء العملية بنجاح .

من جانبه بين الدكتور طارق جيلاني المدير التنفيذي المشارك للشؤون الطبية بمدينة الملك عبدالله الطبية، أن المدينة تحظى بكوادر طبية متخصصة وذات  خبرة في عدد من المجالات التخصصية، ونجاح العملية النادرة بقلب الستيني، هي واحدة من عشرات العمليات التي يتم إجراؤها بالمدينة الطبية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>