مجلة الحرس تحتفي باليوم الوطني

الزيارات: 67
التعليقات: 0
مجلة الحرس تحتفي باليوم الوطني
http://www.almadaen.com.sa/?p=272411
الرياض-المدائن:

صدر العدد الجديد من مجلة الحرس الوطني متزامناً مع احتفالات المملكة بيومها الوطني الـ 87 , الذي حفل بالكثير من المقالات والاستطلاعات والدراسات التي تليق بهذه المناسبة الوطنية الغالية .

وضم العدد ملفاً خاصاً يستعرض جهود وملحمة الكفاح التي قادها الملك عبد العزيز – رحمه الله – طوال ثلاثين عاماً ” من 1902 إلى 1932 “، حتى تحقق الإنجاز التاريخي الكبير ووحدت أجزاء الجزيرة العربية في الحادي والعشرين من جمادى الأولى 1351 هـ الموافق للأول من الميزان ويقابل يوم 23 سبتمبر 1932م.

وتابع العدد مسيرة التأسيس والبناء منذ عهد الملك عبدالعزيز حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود “حفظه الله”، واستعرض مسيرة وطن يزهو بتطبيق شرع الإسلام، ويصدح بتعاليمه والقيم الإنسانية النبيلة وينشر السلام والخير في أرجاء الأرض ، مذكراً بما تعيشه المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين من واقعً جديد حافل بالمشروعات التنموية الضخمة التي تقف شاهدًا على تقدم ورقي المملكة ووقوفها بمصاف الدول المتقدمة.

ويتضمن العديد من المقالات والدراسات العسكرية الرصينة التي كتبها باحثون متخصصون وتناولت استراتيجيات عسكرية ونظم إدارية وفكر وتاريخ عسكري وجديد التقنيات الحديثة في مجال التسليح والتدريب والجاهزية العسكرية, فضلاً عن صفحات الإبداع الثقافي التي تستضيف عدداً من الكتاب والنقاد والشعراء المبدعين الذين يقدمون صورة بانورامية عن المشهد الثقافي السعودي والعربي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>