بورش تكشف عن سيارة كهربائية جديدة

الزيارات: 202
التعليقات: 0
بورش تكشف عن سيارة كهربائية جديدة
http://www.almadaen.com.sa/?p=273823
وكالات-المدائن

أزاحت شركة بورش الستار عن سيارتها الكهربائية الجديدة (Mission E) المتوقع طرحها في الأسواق عام 2019م بسعر يصل إلى 85 ألف دولار.

وأوضحت الشركة، انها بدأت العمل على مشروع هذه السيارة المتطورة منذ سنوات، وطرحت بعض المعلومات عنها خلال معرض فرانكفورت للسيارات عام 2015.

وقال الخبراء في الشركة إنه من المفترض أن تصبح هذه السيارة المنافس الأقوى في الأسواق لسيارات تسلا الكهربائية، حيث ستزود بمحركين كهربائيين بقوة 600 حصان، قادران على تحريكها بسرعة 250 كلم/ الساعة.

وتتميز هذه المركبة بقدرتها على التسارع حتى 100 كلم/ الساعة في غضون 3.5 ثانية فقط، كما ستتسارع من 0 إلى 200 كلم/ الساعة خلال 12 ثانية.

وأضاف الخبراء،  أن مخزون الشحن الكهربائي بالسيارة الجديدة يكفي لقطع مسافات تتراوح ما بين 350 و500 كلم. كما ستزود بأنظمة شحن سريع من شركة هيتاشي اليابانية تخولها لشحن 80% من بطارياتها في غضون 15 دقيقة فقط.

وأكد الخبراء أن “Mission E” ستكون مزودة بأحدث نظم القيادة والتحكم بالحركة والثبات على الطرقات، فضلا عن نظم القيادة الذاتية التي ستتحكم بحركة السيارة أثناء الازدحامات المرورية التي ستتلقى معلومات عنها عن طريق الأقمار الاصطناعية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>