جوجل تكشف عن أدلة لتدخل روسيا بالانتخابات الأمريكية

الزيارات: 252
التعليقات: 0
جوجل تكشف عن أدلة لتدخل روسيا بالانتخابات الأمريكية
http://www.almadaen.com.sa/?p=274104
وكالات-المدائن

أكدت شركة جوجل حصولها على أدلة تشير إلى إنفاق روسيا عشرات الآلاف من الدولارات على الإعلانات التي استهدفت التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي أجريت في 2016.

وكشف تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست  أن روسيا مولت إعلانات استهدفت تضليل الناخب الأمريكي عبر المواقع التابعة لجوجل، من بينها يوتيوب والبريد الإليكتروني “جي ميل”.

وأضاف التقرير أن الإنفاق على هذه الإعلانات لا يبدو أنه من المصدر نفسه الذي اشترى الإعلانات من فيسبوك لنفس الغرض.

وقالت جوجل، في بيان أصدرته بهذا الشأن، إنها تحقق في تعرض نظمها الإليكترونية لاختراقات أو انتهاكات.

وانتهت نتائج تحقيقات أجرتها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية في وقت سابق إلى أن روسيا حاولت التأثير في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لصالح دونالد ترامب.

ولا تزال لجان من مجلس الشيوخ ووزارة العدل الأمريكية تحقق مستمرة في التحقيق في هذه القضية حتى الآن.

وقالت مصادر مطلعة على تحقيقات غوغل إن الشركة تبحث بين الإعلانات التي تقل تكلفتها عن مئة ألف دولار.

وأضاف بيان الشركة الأمريكية: “لدينا مجموعة من السياسات الصارمة التي تحكم الإعلانات، بما في ذلك قيود مفروضة على الاستهداف السياسي، علاوة على حظر الإعلانات التي تنطوي على استهداف على أساس العرق والدين. ونجري تحقيقات أعمق في الوقت الحالي في محاولات اختراق النظم الخاصة بنا بالتعاون مع باحثين وشركات أخرى، وسوف نقدم المساعدة للتحقيقات الجاري العمل بها حاليا.”

وقالت شركة فيسبوك في سبتمبر الماضي إنها اكتشفت حملات إعلانية ممولة من روسيا تروج رسائل من شأنها إثارة الانقسام السياسي والاجتماعي في الولايات المتحدة على شبكتها للتواصل الاجتماعي.

وقالت تقارير إن حوالي مئة ألف دولار أُنفقت على حوالي 3000 إعلان على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لمدة عامين، وهي الفترة التي انتهت في مايو 2017.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>