تويوتا تعتزم إطلاق سيارة جديدة

الزيارات: 238
التعليقات: 0
تويوتا تعتزم إطلاق سيارة جديدة
http://www.almadaen.com.sa/?p=274377
وكالات-المدائن

أعلنت شركة تويوتا اليابانية للسيارات، عزمها إطلاق سيارة فاخرة من سلسلة “Century” المتميزة.

وأكدت مصادر مقربة من تويوتا، إطلاق هذه التحفة يأتي تزامنا مع مرور 150 عاما على ميلاد مؤسسها ساكيشي تويودا، فضلا عن مرور نصف قرن على إطلاق أولى سيارات سلسلة “Century” المعروفة بالفخامة والأناقة.

وتتمتع السيارة بمظهر خارجي تقليدي، يشبه إلى حد كبير السيارات الفاخرة التي انتشرت في العقدين الماضيين، إلا أن الشائعات تؤكد على أنها ستأتي بمواصفات داخلية وتقنيات غاية في الحداثة.

وستزود هذه السيارة التي سيصل طولها إلى 5.3 م بوحدة للطاقة الهجينة مثل تلك الموجودة في سيارات “Lexus LS600h”، فضلا عن محرك بثمانية أسطوانات بسعة 5 لترات، ومصابيح “إل إي دي” قابلة للتوجيه حسب الحركة، وأحدث أنظمة التكييف والإلكترونيات الموجودة في السيارات العصرية.

وقالت المصادر أن تويوتا أولت أثناء تصنيعها هذه السيارة قدرا كبيرا من الاهتمام لراحة الركاب، وخصوصا في المقاعد الخلفية، حيث طورت لها نظاما خاصا لمنع الضجيج في مقصورة السيارة، فضلا عن نظام تعليق للعجلات يساعد على امتصاص أكبر قدر من الصدمات، وعجلات مخصصة تمتص صدمات التعرجات على الطرق.

وأضافت ذات المصادر، ركاب المقعد الخلفي سيتمتعون بشاشات إلكترونية قادرة على التحكم بمعظم تقنيات السيارة والأصوات والأفلام، فضلا عن أحدث أنظمة الصوت المزودة بمكبرات بحجم 20 إنش.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>