بأسعار مخفضة

وزارة البيئة تعتزم انشاء سدود جديدة لتوفر مياه شرب

الزيارات: 241
التعليقات: 0
وزارة البيئة تعتزم انشاء سدود جديدة لتوفر مياه شرب
http://www.almadaen.com.sa/?p=274633
الرياض-المدائن

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة، اليوم (الخميس 12 أكتوبر 2017م)، عن عزمها إنشاء سدود جديدة متعددة الأنواع والأغراض في مختلف مناطق المملكة، في إطار خطتها لزيادة الفرص الاستثمارية وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للهندسة والمشاريع في الوزارة، المهندس منصور أبوثنين، أنه تم إعداد خطة وبرامج لإنشاء هذه السدود، التي ستوفر مياه الشرب بأسعار مخفضة ورفع منسوب مياه الآبار للأغراض المختلفة كالزراعة والصناعة والسياحة وفقا لـ(الاقتصادية).

وأكد أن هذه السدود ستوفر المراعي الخصبة، وستسهم في زيادة الغطاء النباتي وتطوير الثروة الحيوانية والاستقرار المعيشي ومقاومة التصحر وتحسين الظروف الاجتماعية والصحية.

وأشار إلى أن منظومة السدود المنفذة حالياً حققت فوائد وإيجابيات كثيرة، وأثبتت دورها وجدواها في تحقيق أهدافها المختلفة ومنها حماية الأرواح والممتلكات والمدن والقرى من الفيضانات وتوفير مياه الشرب بأسعار منخفضة مقارنةً مع المياه المحلاة.

وأكد أبوثنين، منظومة السدود أسهم في تغذية الطبقات الجوفية السطحية وأيضا رفع منسوب مياه الآبار للأغراض المختلفة كالزراعة، والصناعة، والتجارة، والسياحة، وغيرها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>