القوات البرية السعودية والباكستانية تختتم مناورات كاسح 1

الزيارات: 230
التعليقات: 0
القوات البرية السعودية والباكستانية تختتم مناورات كاسح 1
http://www.almadaen.com.sa/?p=274807
الرياض-المدائن

اختتمت القوات البرية السعودية، ونظيرتها في الجيش الباكستاني، (اليوم الخميس 12 أكتوبر 2017م) فعاليات تمرين (كاسح 1) الذي نفذ بالمنطقة الشمالية الغربية، بحضور قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن ظافر بن علي الشهري، وقائد سلاح المهندسين في الجيش الباكستاني محمد أجمل، وقائد سلاح المهندسين السعودي اللواء الركن سنيد ظاهر المزيني.

وأكد قائد التمرين من الجانب السعودي العميد الركن عبدالله مناع العمري، أن تمرين (كاسح 1) نفذ لتعزيز كفاء سلاح المهندسين في الحرب الغير النظامية لدى الجانبين وتوحيد المفاهيم والعمليات القتالية التي تأتي في اطار علاقات الصداقة والتعاون العسكري المتبادل بين القوات السعودية والجيش الباكستاني، مضيفاً ان التمرين ركز على إكساب القادة القدرات والمهارات على اسناد العمليات هندسيا في البيئة الصحراوية والجبلية على جميع المستويات.

ونفذت الوحدات المشاركة في التمرين نماذج تدريبية اشتملت على التعامل مع الذخائر الغير متفجرة والتدريب على العبوات المبتكرة والاشراك الخداعية والتعامل مع الالغام وازالتها والاستطلاع الهندسي وتطهير الطرق والمواقع.

من جهته، عبر قائد سلاح المهندسين في الجيش الباكستاني عن فخره في المشاركة في تمرين المهندسين كاسح 1 وقال ان المملكة العربية السعودية هي وطننا الثاني ونعتبر السعوديين اشقاء واكثر من ذلك، مشيراً إلى أن الجيش الباكستاني خطى خطوات ناجحة في مكافحة الارهاب.

وأكد أن التمرين شكل منصة لتبادل الخبرات بين الجانبين وحقق نتائج باهرة، مقدماً شكره للقوات البرية الملكية السعودية ومنسوبيها على كل الدعم والاسناد الذي قدموه وعلى الحفاوة وكرم الاستقبال وما وفر لقواتنا المشاركة في هذا التمرين في اطار التعاون العسكري بين الجيشين على كافة المستويات.

وفي ختام التمرين أكد قائد المنطقة الشمالية الغربية على عمق العلاقات التي تربط المملكة مع جمهورية باكستان الاسلامية والذي يجمعهما العقيدة والدين والاخوة في الاسلام وحماية المقدسات، وقال أن هذا الهدف الذي نقاتل من اجله، مشيراً إلى ان هذا التمرين تم التخطيط الجيد له ونفذ خلال الاسبوعين الماضيين، مؤكد ان سلاح المهندسين في القوات المسلحة يحقق انجازات وبطولات على حدود بلانا ويأتي تنفيذ هذا التمرين لتكامل الخبرات بين الجيشين السعودي والباكستاني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>