البلديات: لائحة كود البناء السعودي ستعلن خلال 6 أشهر

الزيارات: 323
التعليقات: 0
البلديات: لائحة كود البناء السعودي ستعلن خلال 6 أشهر
http://www.almadaen.com.sa/?p=274956
الرياض-المدائن

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية، اليوم (الجمعة 13 أكتوبر 2017م)، أن اللائحة التنفيذية لتطبيق كود البناء السعودي الجديد الذي أقره مجلس الوزراء بتاريخ 24/7/1438 ستعلن خلال ستة أشهر.

وقال المتحدث الرسمي للشؤون البلدية والقروية، حمد العمر، “إن اللائحة تشتمل على تصنيف مخالفات الكود وغرامات عالية”، مبينا أنه يتم حاليا تحديث وتطوير النظام من قبل اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي، وبمشاركة الوزارة عبر فريق متخصص.

وأضاف العمر، أن “كود البناء السعودي يتوافق مع الأكواد العالمية، حيث أخذ في الاعتبار ظروف المملكة الطبيعية في هذا المجال”.

وذكر العمر، أن الوزارة تدرس حاليا متطلبات تقنيات حديثة للبناء غير متوافرة في الأكواد العالمية، حيث إن العمل يجري مع فريق عمل مشكل من اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي، مشيرا إلى أهميته في رفع جودة البناء والحفاظ على الاقتصاد في المملكة من خلال ضمان سلامة المنشآت وسكانها.

يشار إلى أن كود البناء يهدف إلى تطوير محتوى كود البناء السعودي بهدف تحسين كفاءة وسلامة ومتانة واستدامة المباني، وزيادة العمر الافتراضي للمباني عن طريق تطبيق قواعد واشتراطات ومتطلبات كود البناء السعودي وفقا للمواصفات القياسية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>