الشيخ الكلباني: صالات السينما قادمة

الزيارات: 339
التعليقات: 0
الشيخ الكلباني: صالات السينما قادمة
http://www.almadaen.com.sa/?p=277245
الجوف-المدائن:

توقع الشيخ عادل الكلباني، أن تشهد المملكة عروضا سينمائية في الوقت القريب وقال إن صالات السينما قادمة ولن يطول الزمن في انتظارها.

وجاء ذلك ردا على سؤال في الندوة التي قدمها مساء أول أمس في المركز الثقافي والحضاري بمركز أبوعجرم بمنطقة الجوف وتناول الشيخ الكلباني في الندوة بعض المواقف المرتبطة بمشاهدته القديمة للأفلام، وقال إن السينما قديما تخدم أفكار الدول التي تنتجها ونحن أولى باستغلال الأفلام لتوعية الناس وتثقيفها.

وأوضح الكلباني أنه شاهد فيلم الرسالة أكثر من عشر مرات هو وفيلم عمر المختار وتأثر بفيلم الرسالة لإيصاله الفكرة أكثر من غيره، مطالبا بتسجيل المواقع الأثرية والتراثية بالمملكة وتوثيقها عبر الأفلام لتبقى للأجيال القادمة وذكر الكلباني استخدام الكاميرا من باب الوجوب لحفظ الدعوة، وكثيرا ما سجلت الكاميرا مواقف وأخطاء تمت معالجتها”، مؤكداً بأن الكاميرا أصبحت جزءاً من حياتنا يجب استخدامها فيما ينفع.

وتابع بأن كل ما حورب في السابق تغير الآن وهذا ثابت طوال السنوات، فمن حذر من خطر القنوات الفضائية أصبح يستخدمها الآن، ومن حرم دخول شبكة الانترنت له موقع فيها الآن، والحكمة ليست بالمنع بل باستغلال هذا الواقع التقني الجديد استغلالا أمثل. مشيرا الى أن صالة السينما أفضل من المقاهي للشباب لأنها تحت نظر ومتابعة الدولة، وفتح صالة مرخصة معروفة وتحت الرقابة أفضل بالتأكيد، وشئنا أو أبينا السينما واقع لا محالة.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>