الجامعة العربية تنظم مؤتمرا للثقافة

الزيارات: 56
التعليقات: 0
الجامعة العربية تنظم مؤتمرا للثقافة
http://www.almadaen.com.sa/?p=280026
القاهرة-واس:

تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ممثلة بقطاع الشئون الاجتماعية – إدارة الثقافة “مؤتمر الثقافة ومتابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030.. التحديات والحلول” على مدى يومين بمقرها بالقاهرة.

ويعقد المؤتمر تنفيذاً لخطة التنمية المستدامة لعام 2030 ، التي بدأت في يناير 2016، بأهدافها الـ 17 والتي اعتمدها قادة العالم في سبتمبر 2015.

ويتناول المؤتمر الهدف 4/7 في مجال الثقافة من أهداف الخطة والذي يتضمن: ” الترويج لثقافة السلام واللاعنف والمواطنة وتقدير التنوع الثقافي وتقدير إسهام الثقافة في التنمية المستدامة بحلول عام 2030″، ويشارك في المؤتمر الدول الأعضاء بالجامعة والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالشئون الثقافية.

ويناقش المؤتمر متابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة وعددا من المحاور منها التحديات والمعوقات التي تعوق التنفيذ، واستعراض التجارب التي نفذت ونجحت في مسيرتها، الحلول والتطوير والابتكار في تنفيذ أهداف الخطة، ودور البرلمانات العربية ومنظمات المجتمع المدني في التنفيذ، ودور مؤسسات الإعلام في التنفيذ، ودور الثقافة في دعم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030.

وتتطلع الأمانة العامة للجامعة ممثلة بإدارة الثقافة إلى وضع توصية في البيان الختامي للمؤتمر بشأن إعداد الخطة العربية للتنمية الثقافية، وتوصية بشأن تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في مجال الثقافة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>