القوات العراقية تدخل مركز مدينة القائم آخر معاقل داعش

الزيارات: 274
التعليقات: 0
القوات العراقية تدخل مركز مدينة القائم آخر معاقل داعش
http://www.almadaen.com.sa/?p=280938
وكالات-المدائن

تمكنت القوات العراقية، اليوم (الجمعة 3 نوفمبر 2017م)، من دخول مركز مدينة القائم غرب العراق، الذي يعد آخر معقل لتنظيم داعش في العراق، بحسب ما أفاد عسكريون.

وأكد قائد الفرقة السابعة في الجيش العراقي، اللواء الركن نومان عبد الزوبعي، أن “قطعات الفرقة السابعة وعمليات الجزيرة وجهاز مكافحة الإرهاب بدأت باقتحام مركز مدينة القائم”.

وأوضحت قيادة العمليات المشتركة في بيان أن قواتها “بدأت باقتحام مناطق سعدة والكرابلة وحصيبة ضمن منطقة القائم”.

وكانت قيادة العمليات المشتركة، قد أعلنت انتهاء المرحلة الأولى من المعركة الأخيرة ضد داعش بعد سيطرة قواتها على مدينة القائم الحدودية في انتظار اقتحام المركز من قبل قوات مكافحة الإرهاب، فيما ستتوجه قواتٌ أخرى لتأمين الحدود مع سوريا.

وكشفت قيادة العمليات المشتركة في وقت سابق إن قواتها بسطت سيطرتها على مدينة القائم الحدودية آخر معاقل تنظيم داعش في العراق وإن قوات مكافحة الإرهاب ستقتحم مركز القضاء.

وقال الناطق باسم العمليات المشتركة، إن المرحلة الأولى من المعركة الأخيرة قد استكملت بوصول القوات الحكومية إلى أهدافها وأن التنظيم قد تم القضاء عليه عسكريا.

وبينت مصادر أمنية، أن قادة داعش هربوا إلى منطقة البو كمال داخل الحدود السورية وأن ما تبقى للتنظيم مجموعات تركت لإعاقة اقتحام مركز القضاء يتراوح عدد عناصرها بين 100 مقاتل و150.

وذكر قادة ميدانيون أن مجموعات خاصة توجهت للقضاء على ما تبقى للتنظيم من عناصر داخل القائم فيما ستتوجه قوات أخرى إلى تأمين الحدود مع سوريا بعد اقتحام المركز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>