يد سلمان الحزم تجتث الفساد وتضرب الفاسدين

الزيارات: 219
التعليقات: 0
يد سلمان الحزم تجتث الفساد وتضرب الفاسدين
http://www.almadaen.com.sa/?p=281484
الرياض-المدائن:

ضرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بقوة ، كما هو نهجة في المواقف التي تتطلب الحزم، وهو يصدر امر ملكي لتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد للتحقيق في مخالفات جرائم الفساد، مؤكدا بذلك الا كبير عن القانون مهما كبر اسمه أو علا شأنه.

ولعل ارتباط هذه اللجنة برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تمثل قوة الدفع اللازمة والتأكيد الجاد على اجتثاث الفساد من جذوره، لما عرف عن ولي العهد من صرامة وحزم، أكد ذلك في اول مقابلة تلفزيونية صحفية، عندما قال لن ينجو متورط في قضية فساد كائنا من كان من العقاب.

وولي العهد هو عزم من القيادة الحكيمة على اجتثاث الفساد والمضي قدمًا لحفظ المال العام من الضياع بما يعود بالنفع على الوطن والمواطنين ومحاسبة حازمة لكل متورط مهما كانت مكانته ومنصبة، وقالوا إن هذه اللجنة جاءت لتحقق تطلعات الشعب والقيادة لمحاربة الفساد واجتثات جذوره وتقليم رؤسه لتعمل هذه جنبًا إلى جنب مع الجهات المختصة بمراقبة المال العام وأداء الوزراء والمسؤولين.

وبهذه القرارات لن يكون الفساد حجرة عثرة أو عقبة في عهد الملك سلمان أمام الإصلاح في كل جوانب الحياة فالفساد محرّمٌ ديانةً ومجرّمٌ قضاءً، ومكافحة الفساد مطلب لتحقيق العدالة الاجتماعية وتسريع وتيرة الإصلاح، للتطابق توجهات القيادة مع رؤية 2030 القاصدة لدعم وتنمية الاقتصاد الوطني، مكافحة الفساد تحمي المال العام من الهدر وتعطي الفرصة للاستثمار الأمثل للموارد المتاحة بأفضل المواصفات وأقلّ التكاليف بدعم الثقة في الاستثمار داخل المملكة وتُعزز فرص النمو الاقتصادي.

ومكافحة الفساد تقضي على المبالغة في تكاليف المشاريع فوق ما تستحق مكافحة الفساد تتيح المجال لاستكمال مشاريع الدولة القائمة والمستجدة لخدمة الوطن والمواطن في وقت قصير وكفاءة عالية مكافحة الفساد تساهم في إبراز الكفاءات من الأفراد والشركات لتنفيذ مشاريع الدولة بعيداً عن المحسوبية وتدعم ثقة المجتمع بالدولة وبأنظمتها وترفع معايير الجودة في العمل والإنتاج.

واستعاد المغردون وتناقلوا عبر تطبيقات السناب والواتس  وتويتر مقطع فيديو لمقولة ولي العهد  التي قالها خلال لقائه التلفزيوني مع داود الشريان حينما قال: «إنه لن ينجو أي شخص دخل في قضية فساد، سواء كان أميرًا أو وزيرًا.. مَنْ تتوافر عليه الأدلة الكافية سيُحاسَب».

وأنشأ المغردون أكثر من وسم لتبادل المعلومات والتغريدات حول الأسماء التي قيل إنها ستخضع للتحقيق وفتح ملفات الفساد في أكثرمن وزارة وملفات غسيل الأموال. وتناقلت المواقع بالرموز أسماء أمراء ووزراء سابقين ورجال أعمال ومسؤولين وقادة سابقين في القوات الجوية والبحرية يشتبهفي تورطهم بقضايا فساد وصفقات سلاح وتلاعب في المال العام.

ويسهم الحرب على الفساد في إبراز الكفاءات من الأفراد والشركات لتنفيذ مشاريع الدولة بعيداً عن المحسوبية، ويدعم ثقة المجتمع بالدولة وبأنظمتها ويرفع معايير الجودة في العمل والإنتاج والجودة والإتقان والكفاءة، ما يساعد في القضاء على الإحباط ومعالجة تدني الشعور بالمسؤولية. كما ترفع مكافحة الفساد سقف النزاهة والصدق في البيانات والمعلومات، وتجعل المصلحة العامة هي أساس العمل، وتلغي استغلال السلطة والنفوذ في تغليب المصلحة الخاصة، وتكشف جوانب التقصير في العمل وعدم المحافظة على المال العام بتبديده أو اختلاسه، وتعالج ذلك من خلال تطبيق الأنظمة بحزم وصرامة.ومكافحة الفساد تُقوّي دعائم الدولة وتُعزّز هيبتها وتؤكد على احترام الأنظمة والالتزام بها.
 مكافحة الفساد تُبرز صورةً إيجابية عن المملكة في سنّ الأنظمة والصرامة في تطبيقها. كما ان محاربة الفساد فيها توطيدٌ للأمن الوطني وحماية للمنظومة الأمنية من التهديد والابتزاز والإساءة.

وتسهم مكافحة الفساد في حماية الوطن من دخول ما يضر بالأمن والاستقرار وسلامة المواطنين والحفاظ على صحتهم، وتحول دون استغلال ضعاف النفوس في المنافذ والحدود لإدخال المواد الممنوعة للمملكة. مكافحة الفساد تُساعد على حفظ الأنفس وحماية الممتلكات الخاصة والعامة ووقاية المجتمع من المخاطر والكوارث الناتجة عن الفساد في تنفيذ المشاريع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>