أوكرانيا تتهم روسيا بشن حرب خفية وتدعو إلى مزيد من العقوبات

الزيارات: 424
1 تعليق
أوكرانيا تتهم روسيا بشن حرب خفية وتدعو إلى مزيد من العقوبات
http://www.almadaen.com.sa/?p=2819
دعت أوكرانيا اليوم (السبت) الدول الغربية إلى فرض عقوبات أكثر صرامة على روسيا، متهمة الأخيرة بشن ما اسمته "حرب خفية" في شرق البلاد. 
 
وفرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عدة مجموعات من العقوبات على روس وبعض الشركات الروسية واتهمت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإثارة حركات تمرد في شرق أوكرانيا وهو ما نفاه بوتين.
 
وقال أندريه ديشيتسيا القائم بأعمال وزير الخارجية الأوكراني في مقابلة مع صحيفة فيلت الألمانية " يجب أن يفرض الغرب عقوبات أكثر صرامة تضرب قطاعات اقتصادية بعينها مثل البنوك وتستهدف صناع القرار في روسيا.. من المهم أيضا فرض عقوبات وقائية قبل أن تتسبب روسيا في مزيد من الضرر". 
 
وذكر ديشيتسيا أن السياسيين الألمان يجب أن يدركوا "أن روسيا لن تتوقف عند لوهانسك ودونيتسك" وأضاف أنهم إذا أرادوا ألا يتحملوا مسؤولية زعزعة استقرار المنطقة فإنه ينبغي على الحكومة الألمانية أن تكون أكثر صرامة مع روسيا".
 
وتقيم ألمانيا علاقات اقتصادية قوية مع روسيا وتسعى الصناعة الألمانية جاهدة لإثناء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن فرض عقوبات اقتصادية صارمة جديدة على روسيا بسبب أوكرانيا وتحذر من أضرار مستمرة على الشركات المحلية والاقتصاد على نطاق أوسع إذا استهدفت موسكو بشدة.
 
وقال ديشيتسيا إن بوتين لا يعتزم غزو أوكرانيا "صراحة" لأنه يخشى التبعات مثل فرض المزيد من العقوبات وإن الكرملين يرسل "إرهابيين لإثارة الاضطرابات وجعل الجزء الشرقي من البلاد تحت سيطرته".
 
وأشار إلى أن معظم الأسلحة التي يستخدمها الانفصاليون تأتي من روسيا مثل بنادقهم الآلية التي قال إنها من مخازن الجيش الروسي ولا يستخدمها سوى جيش روسيا ولا يمكن الحصول عليها من أي مكان آخر.
 
وقال "اعتقل حرس الحدود مهربين أرادوا جلب هذه الأسلحة إلى أوكرانيا.
 
"وبالإضافة إلى ذلك سجلنا العديد من المكالمات الهاتفية بين قادة انفصاليين وعملاء روس وأثبتت أنهم يتلقون الأوامر من روسيا".
 
وقال ديشيتسيا إنه يخشى منع أوكرانيين في بعض المناطق بشرق البلاد من التصويت في انتخابات الرئاسة المقررة يوم 25 مايو أيار لأنهم سيتعرضون للترويع من "إرهابيين" وسيخشون الانتقام.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    وداد

    فاقد الشيء لايعطية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>