جامعة الملك سعود تشارك في منتدى شباب العالم في مصر

الزيارات: 581
التعليقات: 0
جامعة الملك سعود تشارك في منتدى شباب العالم في مصر
وفد المملكة في شرم الشيخ
http://www.almadaen.com.sa/?p=281973
شرم الشيخ-المدائن

شاركت جامعة الملك سعود في منتدى شباب العالم الذي أقيم في جمهورية مصر العربية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن وفد المملكة الذين تقدمهم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل نيابة عن الملك سلمان بن عبدالعزيز، وشارك في المنتدى 35 طالباً وطالبه من مختلف الجامعات.

وشارك إلى جانب جامعة الملك سعود كلا من جامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وجامعة الإمام محمد بن سعود، ووفد من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، ووزارة الخارجية.

واحتضن المنتدى 3 آلاف شاب وشابة يمثلون أكثر من 50 دولة، وشاركت المملكة في حضور فعاليات المنتدى التي تتنوعت ما بين الجلسات الحوارية لمناقشة العديد من قضايا الشباب وتناول صناعة القادة في المجتمعات وتعزيز الحوار بين الأجيال.

وحظي المنتدى باهتمام كبير من المقام السامي الذي وجه وزارة الخارجية ووزارة التعليم ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بضرورة إشراك الشباب السعوديين في لقاء يجمعهم بحضارات وثقافات وجنسيات متعددة، وتقديم النموذج المشرف التي تسعى المملكة لتحقيقه على الصعيدين المحلي والعالمي.

وحصل الطلاب المشاركين من مختلف مناطق المملكة على جلسات تدريبية وورش عمل مكثفة بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الجهة المسؤولة عن تنسيق مشاركة المملكة في المنتدى لتأهيلهم لحضوره الهام حتى يمثلون الوطن بالصورة المشرفة.

وقال رئيس وفد جامعة الملك سعود عبدالله بن فهد الصقعبي، إن جامعة الملك سعود كانت حريصة جداً على المشاركة في تمثيل المملكة في هذا المنتدى، مشيرا إلى أن الجامعة رشحت طلاب وطالبات وفق معاير محددة ليكونوا خير ممثلين للوطن ولتوجهات المملكة، وسعيا من الجامعة لإكساب طلابها وطالباتها المهارات القيادية التي تؤهلهم لتبوّء أعلى المناصب في وطن شاب يشكل فيه الشباب الغالبية ويحضون بدعم وثقة من الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>