السلمون والبيض والشوفان أطعمة تقوي ذاكرة الأطفال

الزيارات: 188
التعليقات: 0
السلمون والبيض والشوفان أطعمة تقوي ذاكرة الأطفال
http://www.almadaen.com.sa/?p=283238
وكالات-المدائن

أوضح موقع “onhealth” الأمريكي قائمة ببعض الأطعمة التي تساعد على تقوية الذاكرة عند الأطفال خاصة بفترة الامتحانات حيث يعاني بعض الأطفال من عدم التركيز أثناء مذاكرة الدروس، نتيجة اتباع نظام غذائي غير صحي.

– سمك السالمون

وأشار الموقع إلى أن سمك السلمون مصدر جيد للأحماض الدهنية مثل أوميجا 3 التي تساعد على نمو الدماغ وتحسين المهارات العقلية لدى الأطفال.

وأكد أن تناول البيض يعمل على التركيز حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين، كما يحتوى الصفار على الكولين وهى من المواد الأساسية المغذية للجسم وتعتبر هامة لتطوير الذاكرة عند الأطفال.

– التوت

بيّن الموقع أن التوت على تحسين الذاكرة وذلك لاحتوائه على فيتامين C وغيرها من المواد المضادة للأكسدة وأوميجا 3 التي تساعد في تحسين وظيفة الجهاز العصبي.

– زبدة الفول السوداني

تحتوي زبدة الفول السوداني على فيتامين E، وهو مضاد للأكسدة يعمل على حماية الأغشية العصبية كما تحتوي على الثيامين الذي يقوى الجهاز العصبي للدماغ، والجلوكوز الذي يعطي الطاقة للجسم.

– الشوفان

يحتوي الشوفان على مجموعة من الألياف الغذائية التى تساعد على شعور الطفل الدائم بالشبع بالإضافة إلى احتوائه على فيتامينات E، B المعقدة، والزنك الذي تقوية الجهاز العصبى والتركيز.

– الفاصوليا

يساعد تناول الفول والفاصوليا على تحسين صحة القلب وذلك لاحتوائها على بروتين وكربوهيدرات وألياف وفيتامينات ومعادن المختلفة يساعد تناول الطفل للفاصوليا على تقوية الجهاز العصبي ونمو الدماغ لاحتوائه على الأحماض الدهنية وأوميجا3.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>