الملك سلمان للإغاثة يدعم 48 عملية جراحية ويخدم 546 قرية باليمن

الزيارات: 164
التعليقات: 0
الملك سلمان للإغاثة يدعم 48 عملية جراحية ويخدم 546 قرية باليمن
http://www.almadaen.com.sa/?p=283315
عاصم محي الدين-الرياض

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية واجبه نحو الاشقاء في اليمن المتأثرين من انتهاكات مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، من خلال توفير الرعاية للأطفال والمرضى والنساء وكبار السن، وتقديم الخدمات العلاجية والصحية لهم وتوفير الغذاء، عن طريق حملات متواصلة تستهدف المدن والمحافظات اليمنية.

48 عملية عيون

وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أجرى فريق طبي متخصص في مستشفى مكة للعيون بعدن خلال الفترة من بداية شهر نوفمبر الجاري حتى السادس منه, 48 عملية جراحية في شبكية العين للمصابين اليمنيين تكللت جميعها بالنجاح التام.

وأوضح مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عدن صالح الذيباني، أنه تم إجراء 48 عملية جراحية كبرى من ضمن 69 حالة تم معاينتها من قبل الطبيب الزائر بدعم كامل من المركز مفيدًا أن هذه العمليات تأتي ضمن البرنامج الموقع مع مؤسسة البصر الخيرية لعلاج إصابات العيون التي تحتاج إلى تدخل جراحي.

ظروف صعبة

من جانبه قال مدير مستشفى مكة في عدن حسام الدين عوض: إن العمليات الجراحية أجريت بدعم كامل من مركز الملك سلمان للإغاثة، مقدمًا الشكر للمركز على جهوده الكبيرة في خدمة العمل الإنساني في اليمن في الظروف الصعبة التي يعيشها عادًا المركز أفضل هيئة دولية تنشط في العمل الإنساني داخل الأراضي اليمنية.

ويولي المركز علاج المصابين اليمنيين اهتمامًا كبيرًا، حيث بلغ عدد من تم علاجهم بتمويل من المركز داخل وخارج اليمن 11352 مصابًا، بالإضافة إلى إنشاء وتجهيز مركز في مأرب لتركيب الأطراف الصناعية للمصابين.

رش ضبابي

في غضون ذلك اختتمت أمس الأول، الحملة الثانية لحملة الرش الضبابي في مديريتي حالمين وحبيل الجبر بمحافظة لحج، والتي استمرت خمسة أيام، ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

واستهدفت الحملة 96 ألف نسمة في 546 قرية من المديريتين بالمحافظة ونفذتها 10 فرق و30 عامل فني رش صحي.

وثمّن مدير برنامج مكافحة الملاريا ومنسق مشروع مكافحة حمى الضنك بمحافظة لحج عادل السيد، جهود عمال الرش الحثيثة في القضاء على بؤر توالد الحشرات الناقلة للحمى، مؤكدًا أن الحملة استطاعت تحقيق الهدف من خلال الوصول إلى 14 ألف و760 منزلاً على مستوى مديريتي حالمين وحبيل الجبر بحسب خطة العمل المعدة سلفًا من قبل البرنامج للوصول إلى جميع المنازل في القرى المستهدفة بنسبة 100% من عملية الرش.

سلال غذائية

وفي مجال الدعم الغذائي العاجل وزع المركز أمس الأول، بتوزيع 3000 سلة غذائية بمديرية المواسط في محافظة تعز، لتستفيد منها الأسر التي فقدت معيلها والأسر النازحة في المديرية.

ويأتي توزيع السلال الغذائية، ضمن مشروع توزيع 76250 سلة غذائية المخصصة لمحافظة تعز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>