علماء يكتشفون طريقة لإعادة الشباب

الزيارات: 262
التعليقات: 0
علماء يكتشفون طريقة لإعادة الشباب
وكالات-المدائن

اكتشف علماء من جامعة إكزتر البريطانية، طريقة جديدة لتجديد شباب الخلايا الهرمة المسؤولة عن تطور أمراض الشيخوخة.

وقام الباحثون باختبار تأثير نبات الفينول ريسفيراتول ونظائره على الخلايا البشرية الهرمة من النسيج الضام (الخلايا الليفية).

ووجد العلماء أن الريسفيراتول الذي يوجد في (النبيذ الأحمر والشوكولاته الداكنة والعنب الأحمر وغيره من الفواكه)، يحفز نشاط عوامل الربط في الحمض النووي الريبوزي”RNA”. وبعد استخدام الريسفيراترول تبدأ الخلايا الهرمة باستعادة “شبابها” وتتجدد لديها القدرة على النمو والإنشطار والتكاثر.

وأكد أستاذ قسم علم الوراثة الجزيئية في جامعة إكزتر المشرف على الدراسة، لورن هاريس ، أن هذه الخطوة الأولى، في محاولة وقاية الناس من الأمراض خلال حياتهم، حيث تشير نتائج هذه الأبحاث إلى أن استخدام المركبات الكيميائية، يمكن أن يساعد في استعادة الوظائف الحيوية للخلايا الهرمة.

وذكر الباحثون، بفضل هذا الاكتشاف ستصبح شيخوخة الإنسان دون أمراض وآلام، ويمكن للعلاج المبني على استخدام الفينول النباتي، أن يساعد في مكافحة أمراض القلب والسرطان وباركنسون وألزهايمر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>