مواطنة تصمم خلية لوقود المستقبل

الزيارات: 375
التعليقات: 0
مواطنة تصمم خلية لوقود المستقبل
أصايل الجريبي
http://www.almadaen.com.sa/?p=283796
جازان-المدائن

تمكنت المواطنة أصايل الجريبي من محافظة صبيا بمنطقة جازان من تصميم خلية كهروهيدروجينية لإنتاج وقود المستقبل والكهرباء ذاتياً، وهو ما سيسهم في توفير طاقة آمنة ونظيفة والتقليل من استهلاك النفط في إنتاج الطاقة الكهربائية.

وأوضحت الجريبي، أنها شاركت بمخترعها الذي جاء في بحث بعنوان “دراسة تصميم الخلية الكهروهيدروجينية لإنتاج وقود المستقبل والكهرباء ذاتياً” في أولمبياد 2016 وحققت المركز الأول والميدالية الذهبية، لتتأهل على مستوى المملكة لعام 2017.

وأضاف إن الفكرة تقوم على دمج الخلية الكهروهيدروجينية مع خلية التحليل الكهربائي بعد الوصول إلى أعلى كفاءة لهما، لإنتاج وقود المستقبل والطاقة الكهربائية ذاتياً وأنها تعتبر من بدائل الطاقة الآمنة والنظيفة، ومن أولويات البحث العلمي على مستوى المملكة والعالم.

يشار إلى أن المخترعة أصايل الجريبي حاصلة على الكثير من الجوائز في مجال التفوق الدراسي وفي مجالات عدة منها البحث العلمي والابتكار والمونتاج والتصوير والتدريب وتنفيذ ورش عمل، وتتطلع أن تحظى بالدعم والاهتمام، مؤكدة أن أكثر ما يشعرها بالسعادة هو توافق بحثها مع تطلعات رؤية السعودية 2030 لتشجيع الابتكار وخلق جيل متطور وطموح.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>