شركة أمن تحذر من تعرض 180 مليون هاتف للاختراق

الزيارات: 302
التعليقات: 0
شركة أمن تحذر من تعرض 180 مليون هاتف للاختراق
http://www.almadaen.com.sa/?p=283808
وكالات-المدائن

أكدت شركة أمن سيبراني أن 180 مليون هاتف ذكي معرضة لخطر تشفير بعض الرسائل النصية والمكالمات من قبل القراصنة، جراء خطأ بسيط في الترميز في ما لا يقل عن 685 تطبيقا.

وقال مدير أبحاث الأمن السيبراني في شركة أبثوريتي، إن مطورين قاموا عن طريق الخطأ بترميز اعتمادات تسمح بالدخول إلى رسائل نصية ومكالمات وخدمات أخرى تقدمها شركة تويليو.

وأضاف أن هذا الخطأ يوفر وثائق التفويض اللازمة للحصول على الخدمات التي تقدمها شركة تويليو، وهي منصة اتصالات سحابية تسمح لمطوري البرامج بإجراء وتلقي المكالمات الهاتفية وإرسال رسائل نصية واستبقالها برمجيا من خلال واجهة برمجة التطبيقات لخدمة الويب خاصتها.

وأكد مدير الأبحاث الأمنية في شركة “أبثوريتي” سيث هاردي أن بإمكان الهاكرز الوصول إلى تلك البيانات من خلال مراجعة التعليمات البرمجية في التطبيقات، ومن ثم الوصول إلى البيانات المرسلة عبر تلك الخدمات.

وبين هاردي، أن هذا الأمر لا يقتصر على شركة تويليو، إنها مشكلة شائعة عبر خدمات الطرف الثالث، وغالبا ما نلاحظ أنه إذا ارتكب المبرمج خطأ مع خدمة واحدة فإنه سوف يفعل ذلك مع خدمات أخرى أيضا”.

بدوره، ذكر متحدث باسم شركة تويلي” أنه لا دليل لدى الشركة على أن الهاكرز قد استخدموا هذا الخطأ الموجودة ضمن التطبيقات للوصول إلى بيانات العملاء، ولكنها تعمل مع المطورين من أجل تغيير وثائق التفويض فيما يخص الحسابات المتأثرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>