حملة مكافحة الفساد تقفز بمحفظة الاستثمارات 3 مليار دولار

الزيارات: 177
التعليقات: 0
حملة مكافحة الفساد تقفز بمحفظة الاستثمارات 3 مليار دولار
http://www.almadaen.com.sa/?p=284022
الرياض-المدائن

اكتسب صندوق الثروة السيادية السعودي مزيدا من القيمة، حيث أظهرت حسابات «رويترز» أن قيمة محفظة صندوق الاستثمارات العامة من الأسهم السعودية قفزت الأسبوع الماضي بنحو ثلاثة مليارات دولار، وذلك بسبب الحملة على الفساد في المملكة.

وعلى سبيل المثال، فإن سهم البنك الأهلي التجاري قفز 8.7%، بينما صعد سهم التعدين العربية السعودية «معادن» 4.7%، إذ ارتفع السهمان وباقي أكبر عشر حيازات لصندوق الاستثمارات العامة، بينما تحرك المؤشر الرئيسي لسوق الأسهم صعودا وهبوطا في نطاق ضيق.

وقال الرئيس التنفيذي لمينا كاتاليستس للاستشارات سام بلاتيس: «يمكن القول إنه بالفعل أهم مستثمر في البلاد في مجالات كثيرة للاقتصاد من القطاع المصرفي إلى قطاع النقل، وبناء على ما يحدث ربما يسرعون خطى ما يقومون به».

وأوضح مصرفيين ومحامين ومحللين على دراية بخطط صندوق الاستثمارات العامة، أن الحملة على الفساد قد تؤدي إلى تسريع هذا النمو.

وأشار محامي شركات من الخليج، يقدم مشورة للشركات الأجنبية، التي تريد ممارسة أنشطة في المملكة، إلى أن المستثمرين الذين يرغبون في المضي قدما في مشاريع سعودية، يعتبرون صندوق الاستثمارات العامة وشركاته أكثر أمانا من معظم البدائل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>