صحة الشمالية تطيح بإداريين جراء استئصال رحم مواطنة برفحاء

الزيارات: 196
التعليقات: 0
صحة الشمالية تطيح بإداريين جراء استئصال رحم مواطنة برفحاء
http://www.almadaen.com.sa/?p=284179

أصدرت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية، قرارات (اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2017م) بإعفاء عدد من الموظفين والإداريين بمستشفى رفحاء المركزي وذلك جراء خطأ طبي تسبب في استئصال رحم مواطنة وأسقاط جنينها

وقالت صحة الشمالية، في بيان، إنه إشارة إلى حادثة المواطنة (ع، م، ش) والتي أجريت لها عملية جراحية في مستشفى رفحاء المركزي وبناء عليه تم استئصال رحمها وأسقط جنينها بتاريخ 15/ 1/ 1439هـ، للضرورة الطبية.

وأضاف البيان، “ونظرا لوجود خطأ إجرائي تمثل في تسليم المواطن (م، س، ش) الرحم بدلا من الجنين، وبناء عليه تم تشكيل لجنة بدائية من صحة الحدود الشمالية ولجنة أخرى محايدة من صحة الرياض”.

وبحسب البيان، وبناءً على توجيهات أمير منطقة الحدود الشمالية وحرصه على صحة المواطنين فقد بدأت اللجان أعمالها في حينه ورفعت توصياتها لمدير عام صحة الحدود الشمالية حفاظا على سلامة المرضى ومنعا لتكرار مثل تلك الأخطاء والذي اعتمد محضر التوصيات وكانت على النحو التالي:

وتضمنت القرارات إعفاء مدير إدارة الجودة بالمستشفى والتوصية بعدم تجديد عقده لعدم وجود سياسات واضحة للتعامل مع استلام الجثث وتسليم بقايا الأعضاء البشرية، وإعفاء مدير حقوق وعلاقات المرضى ومساعده نظرا لعدم الإجراءات الرسمية في الشكاوى.

وقررت لجان التحقيق إعفاء مدير إدارة المختبر بالمستشفى والتوصية بعدم منحه علاوة سنوية لعدم استقباله العينات خارج الدوام الرسمي والعطل الأسبوعية، بجانب توجيه انذار رسمي لمأمور الثلاجة بالمستشفى لعدم المامه بآلية العمل.

وقررت لجان التحقيق خصم 15 يومًا على كلٍّ من طبيب وممرضة في العناية المركزة، بينما وجهت المديرية بتشكيل لجنة فنية لمراجعة جميع الإجراءات الخاصة باستلام وتسليم العينات في مستشفيات المنطقة خلال ثلاثين يوما.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>