مستشفى قوى الأمن يدشن مركز طبي للعناية بالسكري بالرياض

الزيارات: 708
التعليقات: 0
مستشفى قوى الأمن يدشن مركز طبي للعناية بالسكري بالرياض
http://www.almadaen.com.sa/?p=286822
الرياض-المدائن:

دشن مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية في وزارة الداخلية الدكتور سليمان بن عبدالعزيز السحيمي، مركز العناية بمرضى السكري في مقر مبنى عيادات طب الأسرة والمجتمع بمستشفى قوى الأمن بالرياض، بهدف تقديم الرعاية الطبية المتكاملة لمرضى السكري.

ويتميز مركز السكري بآلية منتظمة لعمل العيادات حيث أصبح بالإمكان تحويل المريض من عيادة الطبيب إلى عيادة أخصائي التغذية وإلى البصريات وغيرها من العيادات في نفس اليوم دون الحاجة إلى تسجيل مواعيد جديدة أو البقاء لفترة طويل للمتابعة حيث يبلغ إجمالي من يتم تسجيلهم في العيادات ما يقارب 2000 مريض أسبوعيًا.

وتفّقد مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية في وزارة الداخلية الدكتور سليمان بن عبدالعزيز السحيمي مبنى العيادات، وأطلع على سير العمل فيها خاصة في مركز السكري، مبينًا أن المركز يُعد رافداً مهماً من روافد خدمات الرعاية الطبية لمنسوبي وزارة الداخلية وذويهم، ويأتي ضمن جهود مستشفى قوى الأمن الرامية إلى تقديم خدمات صحية متميزة للمرضى والمراجعين.

وأفاد أن المستشفى يقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية، ويستقبل ما يقرب من (1000) حالة يوميًا بخلاف الحالات التي يستقبلها قسم الطوارئ وتصل أحياناً إلى (1000) حالة، و (2000) حالة عن طريق العيادات المتخصصة وقسم طب الأسنان.

وأثنى الدكتور سليمان السحيمي على جودة الخدمات التي تقدمها عيادات طب الأسرة والمجتمع، مشيراً إلى أن هذا المركز سيرفع بإذن الله من الطاقة الإستيعابية للمستشفى في إستقبال المرضى، كما سيُسهم في تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية في ظل متابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية.

وأوضح أن لدى الخدمات الطبية بوزارة الداخلية العديد من الخطط الطموحة العاجلة والآجلة التي تسعى بإذن الله لتنفيذها في القريب العاجل التي من شأنها دفع عجلة المنظومة الصحية بالمملكة بحول الله، ونتطلع إلى تحقيقها في ظل ما نلقاه من دعم وتوجيهات من القيادة الرشيدة والمسؤولين بالوزارة.

وأعرب عن ثقته في أن يظل مستشفى قوى الأمن بالرياض صرحاً طبياً شامخاً يحافظ على موقعة بين أفضل المستشفيات في المملكة بحسب جهات التقييم المحلية والخارجية، وسيشهد بعون الله تعالى المزيد من المشروعات المستقبلية الهادفة إلى تطوير خدماتها في مختلف المجالات.

ويشرف على عيادات طب الأسرة والمجتمع نخبة من الإستشاريين والأخصائيين لأمراض الغدد الصماء والسكري، وتضم 10 عيادات مساندة، منها عيادة : العناية بالقدم وعيادات نفسية وإجتماعية، والتغذية والتوعية الصحية، وصيدلية متخصصة بأدوية السكري، وعيادة متخصصة في أمراض العيون وعيادة للأطفال المصابين بهذا الداء، مما يُشكل نقلة نوعية في مستوى جودة خدمات الرعاية الصحية الأولية، وخدمة مثالية لمرضى السكري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>