ارتفاع الاستثمارات العقارية بالبنوك إلى 3 مليار ريال

الزيارات: 89
التعليقات: 0
ارتفاع الاستثمارات العقارية بالبنوك إلى 3 مليار ريال
http://www.almadaen.com.sa/?p=288003
الرياض-الرياض

كشفت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، عن ارتفاع قيمة الاستثمارات العقارية في صناديق الاستثمار في البنوك المحلية إلى 3.188 مليار ريال، خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث بلغت الزيادة ما يقارب 277 مليون ريال.

وقال طلعت حافظ الأمين العام للجنة إن قيمة الاستثمارات العقارية مع نهاية الربع الأول من العام نفسه بلغت 2.911 مليار ريال تقريبا، وبين أن مجموع حجم أصول الصناديق بشكل عام بلغت 110.4 مليار ريال.

وأضاف: إن مجموع صناديق الاستثمار في البنوك السعودية تصل إلى 275 صندوقا استثماريا، ما بين صناديق مغلقة وصناديق مفتوحة، موضحا أن عدد المغلقة 13 صندوقا، وأكد أن أرقام الاستثمار الحالية في الصناديق بشكل عام لا تزال جيدة، ومحافظة على المتوسط العام خلال السنوات الماضية وهو 100 مليار ريال.

وعن الزيادة التي تمت في حجم الاستثمارات العقارية قال: هناك دخول في هذه الصناديق وأيضا سحوبات، وهذا أمر طبيعي، ولكن القيمة الصافية، لاتزال جيدة، وما يؤكد على ذلك أن عدد الصناديق عال ويزداد من عام إلى آخر.

وأضاف: تعتبر دخول صناديق جديدة وتراخيص للسوق الاستثمارية دليلا على أن صناديق الاستثمار محافظة على تماسكها، سواء كانت فيما يتعلق بقيمة الأصول، أو في عدد المشتركين فيها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>