الجبير: إيران سهلت تحركات عناصر القاعدة وداعش

الزيارات: 397
التعليقات: 0
الجبير: إيران سهلت تحركات عناصر القاعدة وداعش
عادل الجبير
http://www.almadaen.com.sa/?p=289067
روما-المدائن

حمل وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، (اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2017م) مسؤولية التدخل في شؤون الدول العربية، وأن طهران سهلت حركة عناصر القاعدة وداعش الإرهابي مؤكدا أن الإيرانيين عاجزين عن تغيير ميزان القوى في اليمن.

وأضاف الجبير، أن اليمنيين كانوا على السكة السياسية الصحيحة قبل الانقلاب وأن الحوثيين استولوا على الدولة اليمنية ووضعوا الرئيس بإقامة جبرية، مجددا تأييد المملكة للعملية السياسية في اليمن بإشراف الأمم المتحدة.

وقال الجبير: في كلمة منتدى الحوار المتوسطي في العاصمة الإيطالية روما، “للحوثيين الحق بالمشاركة في العملية السياسية وليس السيطرة على الدولة، ونحن بحاجة لإقناع الحوثيين بالالتزام بالقانون والتطلع إلى صالح اليمنيين.

وأضاف، نعمل مع الأمم المتحدة على إيصال المساعدات والمعونات عبر المنافذ اليمنية مشيرا إلى أن عناصر داعش مجرمين بلا أي عقيدة دينية أو إنسانية وأن السعودية كانت ضحية للإرهاب وهي تخوض حربا ضروسا ضده.

وتابع الجبير: طالبنا على مدى 15 عاما بضرورة ملاحقة الفكر المتطرف، وأن السعودية أسست مركز اعتدال لملاحقة التطرف بكل أشكاله ويجب حرمان الإرهابيين والمتطرفين من استخدام أي منصة لنشر الكراهية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>