دراسة حديثة تكشف عن علاج لنزلات البرد

الزيارات: 215
التعليقات: 0
دراسة حديثة تكشف عن علاج لنزلات البرد
http://www.almadaen.com.sa/?p=290347
وكالات-المدائن

كشفت دراسة حديثة، أن حساء الدجاج هو أفضل علاج لنزلات البرد، مبينة أنه يخفف أعراض التهابات الجهاز التنفسي العلوي، لاحتوائه على عوامل مضادة للالتهابات.

ووضعت الباحث في جامعة نبراسكا وصفة “حساء الجدة” لاختبار ما إذا كانت الأسطورة بشأن العلاقة بين الحساء ونزلات البرد صحيحة أم لا.

وقام الدكتور ستيفن رينارد، بدراسة ثلاث كميات مما يسميه “حساء الجدة”، والتي تشمل الدجاج والبصل والبطاطا الحلوة والجزر الأبيض واللفت والجزر العادي والكرفس وأعواد البقدونس والملح والفلفل.

وفحص ما إذا كانت حركة العدلات، وهي الخلية البيضاء الأكثر انتشارا في الدم التي تدافع عن الجسم ضد العدوى، سيتم منعها أو تخفيضها بواسطة حساء الدجاج، ويمكن لتقليل حركة العدلات أن يقلل من النشاط في الجهاز التنفسي العلوي، الذي يسبب أعراضا تشبه البرد.

وتوصل إلى وجود ما يشير إلى أن حساء الدجاج قد يحوي عناصر مضادة للالتهابات، والتي قد تخفف من الأعراض وتخفض من التهابات الجهاز التنفسي العلوي، إلا أنه لم يتم إجراء هذه الدراسة على البشر.

وقال رينارد إن الراحة النفسية والجسدية التي يتيحها الحساء يمكن أن يكون لها أيضا تأثير الدواء الوهمي.

وأظهرت دراسة أخرى أجريت منذ ما يقارب 40 عاما مضت، أن رائحة حساء الدجاج والحرارة والتوابل، يمكن أن تساعد على مسح الجيوب الأنفية والاحتقان عن طريق فتح الشعب الهوائية.

وأوضح الطبيب في فلوريدا، غيل فان ديبن، أن زيادة تناول السوائل مهمة عندما تصاب بالبرد”، ويعود ذلك إلى الإفراج عن السوائل من خلال سيلان الأنف أو العرق المحموم الذي يسبب الجفاف.

وأكد أن الجسم يحتاج إلى استبدال تلك السوائل المفقودة بحساء المرق الذي يمكن أن يقوم بذلك تماما، حتى عندما تكون مريضا.

وبينت الدراسة، أن الحساء قادر على تحسين الجفاف والتغذية في الجسم، ومعظم أنواع الحساء تشمل مكونات مرتفعة من المواد الغذائية، وحساء الجدة يحتوي على أكثر من 5 خضروات تحتوي نسبة عالية من الألياف وفيتامين سي ومضادات الأكسدة.

وذكرت الدراسة، أن تناول وعاء كامل من الحساء يمكن أن يوفر الجرعة اليومية اللازمة من العناصر الغذائية التي تعزز جهاز المناعة لمكافحة أعراض البرد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>