النشاط وشرب الماء والطعام الصحي يجنبك الإصابة بالسمنة

الزيارات: 462
التعليقات: 0
النشاط وشرب الماء والطعام الصحي يجنبك الإصابة بالسمنة
http://www.almadaen.com.sa/?p=291192
وكالات-المدائن

السمنة من الأمراض التي يمكن تجنبها من خلال بعض النصائح الصحية البسيطة التي تتمثل في النشاط واتباع نظام غذائي صحي.

وقدّم موقع “steptohealth” الطبي، بعض النصائح التي تجنبنا الإصابة بأمراضة السمنة وهي:

– تناول الطعام الصحي

توصى إدارة الأغذية والعقاقير بمتوسط تناول الشخص للطعام بما يعادل 2000 سعر حراري في اليوم الواحد، وتشمل الأطعمة الألبان واللحوم والحبوب والفواكه والخضراوات والبقوليات في نظامهم الغذائي.

– قياس الوزن

قياس الوزن مرة كل أسبوع لمتابعة الزيادة، وإذا لاحظت أنك بدأت تكتسب المزيد من الوزن، فقد حان الوقت لاتخاذ التدابير اللازمة لإنقاص هذا الوزن.

– حافظ على النشاط

الطريقة الأكثر فعالية لتجنب السمنة هي عن طريق اختيار نمط حياة نشط، فالأنشطة البسيطة مثل صعود السلم بدلا من المصعد أو المشي لبعض الوقت والخروج للنزهة، والسباحة أو ركوب الدراجة، وحتى التمارين في المنزل، مثل اليوجا، مفيدة جدا للصحة.

– شرب الماء

كثير من الأشخاص يخلطون شعورهم بالجوع مع الجفاف، لذلك توصى إدارة الأغذية والعقاقير بشرب ثمانية أو عشرة أكواب من الماء يوميا، فالماء يطهر ويزيل السموم والشوائب في أجسادنا، والأفضل تناوله طبيعيا دون تناوله على هيئة سوائل تحتوي على النكهات أو أي نوع من عصير أو السكر.

– فحوصات دورية كل عام

يوصى الأطباء بأن يكون لدى البالغين فحص طبي مرة كل عام من أجل منع المشاكل الصحية، من خلال الكشف عن المضاعفات في وقت مبكر، ويمكن للطبيب علاجها بسرعة قبل أن تصبح خطيرة.

– إبقاء الوجبات السريعة خارج المنزل

يجب عليك إبقاء الطعام من الوجبات السريعة خارج المنزل لأنه دائما ما يرغب فيها الشخص، وإذا اعتاد على تناولها داخل منزله عبر خدمة التوصيل فسيتخذ منها عادة سيئة تفسيد حياته بأكملها وتصيب بالسمنة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>