الغانم ينال الدكتوراه من جامعة نايف

الزيارات: 368
التعليقات: 0
الغانم ينال الدكتوراه من جامعة نايف
http://www.almadaen.com.sa/?p=296692
الرياض-المدائن

حصل الدكتور عبدالعزيز بن سعد الغانم ، على درجة الدكتوراه من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في الشريعة والقانون، ويعتبر موضوع الكتاب إضافة للمكتبة العربية.

وناقش الدكتور الغانم أوجه الاختلاف بين الطريقة التقليدية والطريقة الإلكترونية في رفع الدَّعْوَى وطرق إثباتها، وبيان موقف الشريعة الإسلامية من المحكمة الإلكترونية وإجراءات التقاضي الإلكتروني، ومدى استيفاء المحكمة الإلكترونية لضمانات المحاكمة العادلة والشروط التي تتطلبها المحاكم التقليدية، وكذلك ذكر أهم التطبيقات العربية والدولية للمحكمة الإلكترونية.

ودعا الغانم دراسته إلى إنشاء هيئة وطنية للتقاضي الإلكتروني، ذات شخصية اعتبارية مستقلة، لاعتماد الممارسات، والبرامج، وجميع العاملين في القطاع العدلي، وسن تنظيم خاص للتقاضي الإلكتروني، أو العمل على تعديل المواد التي لها علاقة بإجراءات التقاضي الإلكتروني، في نظامي المرافعات الشرعية والإجراءات الجزائية السعودي، كرفع صحيفة الدعوى، والإعلان القضائي، والاستخلاف، والإدلاء بالشهادة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>