طيران الحرس الوطني.. خصوصية الأسم وشمولية العطاء

الزيارات: 1289
التعليقات: 0
طيران الحرس الوطني.. خصوصية الأسم وشمولية العطاء
http://www.almadaen.com.sa/?p=297309
الرياض-عاصم محي الدين:

شهدت وزارة الحرس الوطني تطورا في جميع المجالات بما في ذلك لواء طيران الحرس الوطني العام 2017م وما يشمله من منشآت وطائرات ومعدات مساندة بنيت على أعلى مستوى من التقنية الحديثة والمعايير العالمية. وفي يونيو الماضي وصولت أول دفعة من طائرات الاستطلاع المسلّح من طراز SANG AH-6SA، وهي الأحدث من نوعها.

وتتميز الوزارة بالتكامل الأمني بين الوحدات الامنية وطيران الحرس الوطني، يؤكد ذلك ما وصلت إليه الادارات من مستوى نال رضا المتابعين من خلال التمارين أو المهام التي توكل لكم سواء كانت مهام أمنية أو مهام قتالية وتقديم كل الدعم والإسناد لقوات الحرس الوطني سواء في الألوية الأمنية أو في ألوية المشاة الآلية التي تقوم بدورها للدفاع و هيئة الطيران بالوزارة منظومة تضاف إلى وحدات الوزارة للارتقاء بأدوارها الأمنية والدفاعية في ظل ما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من دعم واهتمام كبير لكافة القطاعات العسكرية.

ويلاحظ عمل الفنيين بجد وإخلاص في تجهيز وصيانة الطائرات قبل وبعد تنفيذ العمليات، وكذلك حرصهم الكبير على تطبيق كل تعليمات الجاهزية والسلامة، متطلعين إلى مضاعفة الجهود بما يتوازى مع كفاءة الطيارين وقدرات الطائرات بكافة أنواعها.

وتحظى هيئة الطيران بالحرس برعاية ودعم صاحب السمو الأمير خالد بن عبد العزيز بن عياف، مما ينعكس إيجابا على من تحديث البرامج الحديثة والمهمة في الطيران والمدخلة حديثاً على منظومات سابقة والتي تتطلب دعم ومتابعة، وتنفيذ كل برامج التدريب الداخلي والخارجي والعمل على صقل المنسوبين من طيارين وفنيين وتأهيلهم على أحدث وأفضل الطائرات على مستوى العالم.

وتجسد الفرضيات الأمنية التي بنفذها ضباط الحرس الوطني الطيارون في قرية التدريب الأمنية من فترة لأخرى روح التعاون، وتتسم بالأداء العالي والانسجام الواضح والاحترافية في التنفيذ سواء في مهارات الهبوط فوق المباني والإنزال الجوي وكل مهارات الأمن التي تستدعي التعامل مع واقع مشابه للمدن والأحياء المأهولة بالسكان.

وفي مجال التدريب استقطب معهد طيران الحرس الوطني الكفاءات والخبرات، لمواكبة التطور الهائل في عالم الطيران، إضافة إلى بناء وحدات طيران الحرس الوطني على أعلى مستوى من التقنية الحديثة، وبناء الطاقة البشرية باحترافية عالية لبناء منظومة طيران تنافس الأفضل لتبقى في الصدارة.

وبصول أول دفعة من طائرات الاستطلاع المسلّح من طراز SANG AH-6SA، وهي الأحدث من نوعها، (يونيو ) الماضي يكون لواء الطيران الأول بالحرس الوطني حقق قفرات نوعية.

وكانت مجلة بريطانية متخصصة في الشؤون العسكرية والدفاعية، ألقت الضوء في فبراير الماضي على استكمال وزارة الحرس الوطني في المملكة تشكيل أول لواء طيران خلال أشهر من نشرها للتقرير.

وقالت المجلة إن أول لواء طيران من بين 3 ألوية طيران للحرس الوطني السعودي يستعد ليصبح جاهزا تماما، عندما يتلقى الحرس مروحيات الاستطلاع المسلحة والهجومية الخفيفة Boeing AH-6i خلال العام 2017م، وذلك نقلا عن مسؤول رفيع في الجيش الأمريكي.

وتظل مشاركة جميع الطيارين في عمليات الحد الجنوبي دفاعاً عن دينهم وحدود وطنهم و قدموه من جهود مع القطاعات الأخرى المشاركة، وسام فخر يزين جيد وزارة الحرس الوطني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>