الخارجية: المملكة حاربت الإرهاب من خلال 13 خطوة في 2017

الزيارات: 302
التعليقات: 0
الخارجية: المملكة حاربت الإرهاب من خلال 13 خطوة في 2017
http://www.almadaen.com.sa/?p=297791
الرياض-المدائن

أكدت وزارة الخارجية، المملكة حاربت الإرهاب وجففت منابعه خلال 2017، من خلال 13 خطوة فاعلة كان من بينها قطع العلاقات مع قطر.

ونشرت الخارجية، تغريدة لها أوضحت فيها الخطوات التي قامت بها المملكة، للحدّ من نشاط الإرهاب، بينها تصنيف 68 فردًا و21 كيانًا على قوائم “الإرهاب”، ومن ضبط عدد من المواقع وإيقاف عناصر تنتمي لتنظيم “داعش” الإرهابي، فضلًا عن إعلانها عن كيانين وقائمة الـ11 ممولًا لتنظيمي “القاعدة” وداعش” الإرهابيين.

وأضافت الوزارة، أن من بين الخطوات التي اتخذتها المملكة في محاربة الإرهاب، كانت إفشال عمل “إرهابي” كان يستهدف المسجد الحرام، بالإضافة إلى نشرها قائمة مكونة من 40 عنصرًا ينتمون لجماعة الحوثي الإرهابية.

وتابعت أنها أحبطت عملية إرهابية كانت تستهدف مقرين لوزارة الدفاع، والإطاحة بخلايا إرهابية واستخباراتية، كانت تعد الانتحاريين، كما قضت على عناصر “إرهابية” شمال العوامية.

وأكدت أن الإجراءات التي اتّخذتها المملكة لمحاربة الإرهاب وتجفيف منابعه خلال 2017، تمثلت في تأسيس مركز “اعتدال” لمكافحة الفكر المتطرف وإنشاء جهاز رئاسة أمن الدولة.

وبيّنت أن المملكة قطعت كذلك علاقاتها الدبلوماسية مع قطر لدعمها للإرهاب، بالإضافة إلى أنها قدمت 100 مليون يورو لإطلاق قوة لمكافحة الإرهاب في دول الساحل الإفريقي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>