أمريكا تدرج 14 كيانا وشخصية إيرانية على قائمة العقوبات

الزيارات: 152
التعليقات: 0
أمريكا تدرج 14 كيانا وشخصية إيرانية على قائمة العقوبات
http://www.almadaen.com.sa/?p=300532
وكالات-المدائن

أدرجت الإدارة الأمريكية، (اليوم الجمعة 12 يناير 2018م)، 14 كيانا وشخصية إيرانية من بينها رئيس السلطة القضائية على قائمة عقوباتها المفروضة على طهران وذلك على خلفيات تتعلق بانتتهاك حقوق الإنسان.

وتزامن ادراج الكيان والشخصيات الإيرانية من قبل الإدارة الأمريكية، مع تقرير للأمم المتحدة يدين إيران بانتهاك حظر تصدير الأسلحة إلى اليمن، وأبقى الرئيس الأمريكي دونالد ترمب على رفع العقوبات عن إيران للحفاظ على الاتفاق النووي للمرة الأخيرة، وقال ترمب إن التفاوض بشأن الاتفاق النووي لن يكون مع إيران وإنما مع الأوروبيين.

وكانت مصادر أميركية قد أشارت الأربعاء بحسب ما أوردت وكالة أسوشيتيد برس، إلى أن الرئيس الأميركي قد يرفع العقوبات الاقتصادية عن إيران في إطار الاتفاق النووي، ولكنه قد يفرض لاحقا عقوبات محددة على شخصيات وشركات إيرانية.

وفي وقت سابق قالت وزارة الخارجية الأميركية، إنه من المتوقع أن تقرر إدارة الرئيس دونالد ترمب، يوم الجمعة، ما إذا كانت ستواصل تعليق العقوبات الأميركية على إيران وفقا لما نصت عليه الاتفاقية النووية التي تم التوصل إليها مع إيران في 2015.

وقال ستيف جولدشتاين، المتحدث باسم الخارجية الأميركية في إفادة صحافية، إن من المتوقع أن يلتقي ترمب مع وزيري الخارجية ريكس تيلرسون والدفاع جيم ماتيس في البيت الأبيض في وقت لاحق من الأسبوع قبل هذا القرار، وأضاف “نتوقع قرارا يوم الجمعة. والمناقشات مستمرة بشأن هذا”.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>