عنّفت ابنتها لاسترداد طليقها !!

الزيارات: 369
التعليقات: 0
عنّفت ابنتها لاسترداد طليقها !!
http://www.almadaen.com.sa/?p=306196
-علي الزامل

سمعنا ونسمع عن تعنيف الأبناء بأشكاله والوانه، لكن ما سوف نتناوله مختلف وغريب .. فالسائد أن التعنيف لجهة الأبناء يُعزى لأسباب مرضية أو انحرافات أحد الأبوين أو كلاهما لكن ما سوف نطرقه لا هذه ولا تلك أضف أن البنت المعّنفة محبوبة جدا لدى أبويها اليكم القضية..

تقول معلمة الطفلة: لاحظت على الطالبة في الصف الأول الإبتدائي سلوكيات غريبة كالانطواء والعدوانية والصراخ وبعض الكدمات وغيرها من علامات تشيء بممارسة عنف نفسي وجسدي بمقتضاه اتصلنا على والدتها لمعرفة الأسباب، ولم نجد إلا التحفظ الشديد والقول بأن ابنتها سليمة ومعافاة وتنعم بالاستقرار لم نقتنع بكلامها فاتصلنا على والدها لاستجلاء الأمر وبعد عناء رد علينا اشعرناه بوضع ابنته فلم يكترث مكتفيا بالقول: أنا طلقت والدتها واستطرد ها كم هاتف عمتها استغربنا من تبلده وعدم مبالاته فهاتفنا عمتها فاتضح الأمر الأم تعنف ابنتها لاستمالة عطف طليقها (الذي تزوج من أخرى) بغية الرجوع لها بوصفه أي الأب يحب ابنته جدا وكثيرا ما كانت الأم تجبر ابنتها للاتصال بوالدها كي تستنجد به .. انتهى ..

واقع الحال لا أعرف من أين أبدأ فأي (أُم) هذه التي تعنف طفلتها بذريعة (شيطانية) واهية. وأي رجل هذا الذي انعدم فيه الإحساس لدرجة أنه لم يفكر في إنقاذ ابنته من وحشية وتنمر طليقته (لم أقل والدتها لأنها لا تستحق هذه التسمية) واستطرادا أي حب الذي يكنه هذا الأب لأبنته ولم يحرك فرائصه وهي تستغيث به لإنقاذها.

ايتها المرأة: كيف تتوقعين أن يرجع لك زوجك وأنت تجردت من كل معاني الأمومة بل والإنسانية فطليقك يشبهك وإن كنا نتمنى رجوعه رأفة بالطفلة لن أطيل كثيرا فالموضوع مؤلم ولن اقو على الاسترسال كلما أود قوله: أنكما (الأب والأم) لا تستحقان هذه الطفلة لكن قدرها بأن والديها لا يقدران النعمة السؤال المحير: لماذا يصبح الطليق أفضل الرجال وأحسنهم لا بل والفارس الهمام و (دون جوان) عصره حينما يتزوج بأخرى! نفس الشيء يقال عن الطليقة عندما تتزوج بآخر! بقي القول: ليس ثمة ما هو أعتى وأمر على الأبناء من أن ينشؤوا في ظل أبوين على هذه الشاكلة فهم والحالة هذه أشبه بمن يتعلق بخيط واه مهترئ سوف ينقطع من عل إلى حيث واد سحيق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>