فيسبوك يطرح تطبيقا يسهل استخدام الإنترنت

الزيارات: 228
التعليقات: 0
فيسبوك يطرح تطبيقا يسهل استخدام الإنترنت
http://www.almadaen.com.sa/?p=306662
وكالات-المدائن

أعلنت شركة فيسبوك الأمريكية للتواصل الاجتماعي، عن طرح تطبيق جديد، يسهل استخدام الإنترنت اللاسلكي الواي فاي، يحمل اسم (إكسبريس واي فاي).

وبحسب موقع (ذا نكست ويب) المتخصص في التكنولوجيا يساعد التطبيق الجديد، ويحمل اسم (إكسبريس واي فاي) على الولوج إلى إنترنت لاسلكي متواجد في أماكن عامة، مقابل دفع رسوم رمزية.

وبدأ فيسبوك في اختبار تطبيق (إكسبريس واي فاي) منذ عام 2015 في الهند، بـ 700 مكان هوت سبوت، حتى أصبح متاحا في 4 دول، من بينها إندونيسيا وكينيا، ويعرض التطبيق عند فتحه، خريطة بأقرب الأماكن التي يتوافر فيها خدمة الإنترنت (الواي فاي)، ثم يساعد على الربط بأي منها مقابل رسوم رمزية.

ووفقا للموقع يتوافر التطبيق باللغات الإنجليزية، والهندية، والسواحيلية، والغوجاراتية، والبهاسا، ويتواجد تطبيق “إكسبريس واي فاي” على متجر (جوجل) للتطبيقات فقط.

وينضم تطبيق “إكسبريس واي فاي” إلى عدد قليل من برامج (فيسبوك) لجذب المزيد من الأشخاص في البلدان النامية عبر الإنترنت، وذلك لأن مستخدميها القادمين البالغ عددهم مليار شخص من هذه المناطق.

وكانت الشركة قد أطلقت سابقا خدمة (فري بيزيكس)، الذي يوفر الدخول على مواقع مختارة على منصته من دون مقابل، ولكن تم حظره على نطاق واسع، بسبب انتهاكه لمبادئ الحياد، وتم حظره في الهند، بينما ما زال متاحا في 63 دولة أخرى حول العالم.

ويختبر فيسبوك إطلاق طائرات صغيرة درون، من أجل نشر الإنترنت من السماء، وأيضا بنائه لنظام يساعد بنية تحتية منخفضة التكلفة للإنترنت، من دون الحاجة إلى توصيل كابلات باهظة الثمن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>