السعودية ضيف شرف في المعرض

الثقافة والإعلام: المملكة جاهزة للمشاركة بمعرض البحرين الدولي للكتاب

الزيارات: 270
التعليقات: 0
الثقافة والإعلام: المملكة جاهزة للمشاركة بمعرض البحرين الدولي للكتاب
http://www.almadaen.com.sa/?p=307042
الرياض-المدائن

أكملت وزارة الثقافة والإعلام، استعداداتها للمشاركة في معرض البحرين الدولي للكتاب 2018م، الذي سيبدأ يوم 28 من شهر مارس الحالي ويستمر حتى يوم السابع من شهر أبريل القادم.

وتأتي مشاركة الوزارة في هذه النسخة من المعرض في إطار اختيار المملكة العربية السعودية ضيف الشرف للمعرض من قبل الهيئة العامة للثقافة والآثار في مملكة البحرين.

وبناءً على موافقة المقام السامي الكريم بتلبية الدعوة التي تلقاها وزير الثقافة والاعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، من الشيخة مي آل خليفة، رئيس هيئة الثقافة والآثار في مملكة البحرين، بأن تكون المملكة العربية السعودية ضيف الشرف في معرض البحرين الدولي للكتاب لهذا العام 2018م، وبدعم من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وفي إطار الروابط الأخوية العميقة التي تجمع البلدين الشقيقين وجه صاحب المعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، بمشاركة وزارة الثقافة والإعلام بفعاليات ثقافية متنوعة، تعزز حضور المملكة الفعال وتتناغم مع مكانة مملكة البحرين لدى أشقائهم في المملكة العربية السعودية.

وأنهت الوزارة جميع استعداداتها لهذه المناسبة، وأبدت جاهزيتها لهذه المشاركة، وستشارك بفعاليات ثقافية تتمثل في عدد من الندوات والمحاضرات والأمسيات الشعرية، بالإضافة إلى المشاركة بفرقة فنية لتقديم بعض الألوان التراثية وجناح الصور الفوتوغرافية الذي يتحدث عن تاريخ علاقات البلدين الوثيقة خلال الحقبة الزمنية الماضية إلى وقتنا الحاضر.

وستشارك الوزارة بفعاليات أخرى مثل عروض الأفلام وعروض الرسم المباشر والرسم على الجلد والنحت على الخشب، وهناك أيضا مشاركة بمعرض فني لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما ستشارك وزارة الثقافة والإعلام بجناح للكتب، تم اختيارها بعناية وتركز على الثقافة والفكر والأدب والفنون والمعلومات التي ستثري زوار المعرض، فيما أتاحت الوزارة الفرصة أيضا لعددٍ من الجهات الحكومية المشاركة في جناح المملكة بإصداراتها، ومن تلك الجهات الجامعات السعودية من خلال جناح وزارة التعليم، وكذلك وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والارشاد، ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة، ومكتبة الملك فهد الوطنية، وكلية الملك فهد الأمنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>