أمريكا تفرض عقوبات على 10 مسؤولين وكيانات إيرانية

الزيارات: 112
التعليقات: 0
أمريكا تفرض عقوبات على 10 مسؤولين وكيانات إيرانية
وزارة الخزانة الأمريكية - أرشيفية
http://www.almadaen.com.sa/?p=307103
وكالات-المدائن

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، (اليوم السبت 24 مارس 2018م) أنها فرضت عقوبات على 10 مسؤولين وكيانات إيرانية مرتبطة بجرائم الإنترنت السبرانية، وشنوا هجمات إلكترونية دولية.

وضمت القائمة الأشخاص كل من غلام رضا رافتنجاد‏، وإحسان محمدي، وسيد علي مير كاريمي، ومصطفى صديقي، وسجاد تهمسيبي، وعبدالله كريما، وأبوذر قوهاري مقدم، وروزبه صباحي‏، ومحمد رضا صباحي، وبهزاد مصري.

وشملت قائمة الكيانات معهد مابنا وهي شركة مقرها إيران تأسست في عام 2013 م ولها ارتباط بالحرس الثوري الإيراني وقامت بـعمليات إختراق إلكتروني لـ 144 جامعة أمريكية و 176 جامعة في 21 دولة أخرى. وكذلك سرقة أكثر من 31 تيرابايت من البيانات الأكاديمية وحقوق الملكية.

وكانت وزارة العدل الأمريكية، قد أعلنت توجيه اتهامات جنائية وفرض عقوبات على 9 إيرانيين وشركة إيرانية لمحاولتهم التسلل إلكترونيا إلى مئات الجامعات حول العالم وعشرات الشركات وقطاعات من الحكومة الأميركية.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن الهجوم الإلكتروني، الذي بدأ منذ 2013 على الأقل، تمخض عن سرقة أكثر من 31 تيرابايت من البيانات الأكاديمية وحقوق الملكية الفكرية من 144 جامعة أميركية و176 جامعة في 21 دولة أخرى فيما وصفته بأنه أحد أكبر الهجمات الإلكترونية لحساب الحكومة الإيرانية.

وقالت وزارة الخزانة في موقعها على الإنترنت إنها ستفرض عقوبات على المتهمين وعلى شركة يصفها مدعون أميركيون بأنها تهدف لمساعدة منظمات الأبحاث الإيرانية على سرقة معلومات.

من جهته، قال نائب وزير العدل رود روزنستاين في مؤتمر صحفي “هؤلاء المتهمون فارون من العدالة الآن” وأضاف أنهم قد يواجهون طلبات بتسليمهم من أكثر من مئة دولة إذا غادروا إيران.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>