هدف: 27 ألف عاملة سعودية تقدمن لبرنامجي وصول وقرة

الزيارات: 259
التعليقات: 0
هدف: 27 ألف عاملة سعودية تقدمن لبرنامجي وصول وقرة
http://www.almadaen.com.sa/?p=307184
الرياض-المدائن

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) أن 26792 سعودية تقدمن على برنامج دعم ضيافات الأطفال (قرّة)، وبرنامج دعم نقل المرأة العاملة (وصول) منذ إطلاق البرنامجين حتى 15 مارس الحالي.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية هدف خالد أبا الخيل، أن 10816 سعودية تقدمن على برنامج دعم ضيافات الأطفال (قرّة)، الذي يهدف إلى دعم السعوديات العاملات في القطاع الخاص، وتذليل التحديات التي تواجههن.

وأضَاف أن برنامج (قرّة) يسعى إلى تعزيز الاستقرار الوظيفي للسعوديات العاملات في منشآت القطاع الخاص، ويغطي معظم مناطق المملكة، وهو ما يسهم في تمكين المرأة السعودية ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، فضلًا عن زيادة مراكز ضيافات الأطفال، وتطوير وتحسين مستوى الجودة في تلك المراكز، واستحداث نماذج من خدمات ضيافة الأطفال كمراكز ضيافات الأطفال المنزلية.
وأشـار أبا الخيل، إلى أن برنامج يتيح دعم ضيافات الأطفال “قرّة”، للسعوديات العاملات في القطاع الخاص التسجيل من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج www.qurrah.sa، ويتحمل “هدف” 80% من تكلفة ضيافة الأطفال بحد أقصى وهو ما يعادل 800 ريال شهريًا للطفل الواحد، وبحد أقصى طفلان للمرأة العاملة السعودية.

من جهة أخرى تقدمت 15976 سعودية للتسجيل في برنامج دعم نقل المرأة العاملة “وصول”، الذي يهدف إلى دعم السعوديات العاملات في القطاع الخاص، ويعد برنامج “وصول” أحد الحلول لمعالجة مشكلة التنقل من وإلى مقر العمل، من خلال تأمين خدمة المواصلات بشكل آمن وذي جودة وسلامة عاليتين، كما يشترط البرنامج أن تكون الموظفة مسجلة بنظام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ويتحمل صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” 80% من تكلفة كل رحلة، ويتيح البرنامج للمشتركات الاستفادة من الدعم للفترتين الصباحية و المسائية” في نفس موقع العمل.

يذكر أنه يمكن للسعوديات العاملات في القطاع الخاص التسجيل في برنامج نقل المرأة العاملة “وصول”، من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج عبر الرابط: www.wusool.sa .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>