جامعة تبوك: والدة الطالبة توفيت بعد تعرضها لحالة إغماء في مواقف السيارات

الزيارات: 585
التعليقات: 0
جامعة تبوك: والدة الطالبة توفيت بعد تعرضها لحالة إغماء في مواقف السيارات
http://www.almadaen.com.sa/?p=30722

اصدرت جامعة تبوك بياناً تفصيلياً عن ما تردد عن وفاة والدة طالبة، نتيجة لإصابتها بصدمة عصبية، عقب رفض قبول ابنتها في كلية الطب رغم حصولها  على نسبة 99,8%  في الثانوية ، وفقاً لما نشرته بعض الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي أمس.

وأكدت الجامعة في بيانها، الذي تقدمت فيه بخالص التعازى في لأسرة والدة الطالبة، أن السيدة قد حضرت بالفعل لعمادة القبول والتسجيل – قسم الطلاب-   بصحبة ابنتها وابنها يوم الأربعاء السادس من شوال، فتم توجيهها بأن المكان غير مهيأ لاستقبال النساء، ويمكنها الانتظار في السيارة بالمواقف.

وأشار البيان الذي تحصلت "المدائن" على نسخة منه، إلى أن الجامعة التقت في نفس الوقت بوالد الطالبة لإجلاء بعض الملابسات التي حالت دون قبول ابنته في كلية الطب، مضيفاً أنه وفي هذه الأثناء تعرضت والدة الطالبة لحالة إغماء في السيارة، فتم نقلها إلى العيادة الصحية الجامعية التي وجهت بنقلها إلى المستشفى، فتم نقلها باسعاف الجامعة إلى مستشفى الملك خالد، حيث توفيت لرحمة مولاها.

وأكدت الجامعة أن حالة الإغماء التي تعرضت لها والدة الطالبة لاعلاقة لها بالنقاش الذي جرى مع زوجها، مشيرة إلى أنها غادرت مقر العمادة مشياً على الأقدام إلى مواقف السيارات برفقة ابنتها.

ووفقاً لبيان جامعة تبوك، فإن الطالبة تقدمت برغبتها للقبول في عدة كليات، حيث تم قبولها في تخصص علوم الحاسب الآلي في الكلية الجامعية بحقل بناءً على رغبتها الأولى التي دونتها في ملف القبول.

وأشارت الجامعة إلى أنها بينت لوالد الطالبة الآليات التي يتم بموجبها قبول الطلاب، مضيفة أنه تم إبلاغه بأن نسبة ابنته تؤهلها للقبول بكلية الطب، وأن الجامعة ستسعى لتحقيق رغبة ابنته بعد انتهاء العمادة من استقبال ملفات جميع المرشحين.

أما فيما يختص بابن المتوفية رحمها الله، فهو حاصل على الثانوية العامة من محافظة البدع بنسبة 73,04% ، وقد تم قبوله بناءً على رغبته الأولى "تخصص أحياء" في الكلية الجامعية بحقل، فيما تم إبلاغ الوالد بأن ابنه يمكن أن يقبل في تخصص آخر حال تحقق شروط القبول والنسب المطلوبة، وذلك بعد الانتهاء من استقبال ملفات المرشحين شريطة وجود مقاعد شاغرة.

وأكدت الجامعة في ختام بيانها للجميع شفافيتها التامة في جميع مراحل القبول، مبدية استعدادها لاستقبال كافة المراجعين وتقديم خدماتها لهم على الوجه الأمثل، وفقاً للانظمة واللوائح المعمول بها.      

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>