واشنطن تدين الهجمات الصاروخية الحوثية على المملكة

الزيارات: 531
التعليقات: 0
واشنطن تدين الهجمات الصاروخية الحوثية على المملكة
http://www.almadaen.com.sa/?p=307279
وكالات-المدائن

أعربت وزارة الخارجية الأميركية، (اليوم الاثنين 26 مارس 2018م)، عن إدانتها للهجمات الصاروخية لميليشيات الحوثي التي تم اعتراضها ليلة أمس في السعودية عبر قوات الدفاع الجوي.

وقالت الخارجية الأميركية في بيان “ندين الهجمات الصاروخية لميليشيات الحوثي على مدن المملكة، ونؤكد دعمنا لشركائنا السعوديين في الدفاع عن حدودهم”.

وكانت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن قد صرحت في وقت سابق، أنه وفي مساء الأحد رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق 7 صواريخ باليستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

وقال المتحدث الرسمي للتحالف العقيد الركن تركي المالكي، إن ثلاثة منها كانت باتجاه مدينة الرياض وواحدا باتجاه خميس مشيط، وواحدا باتجاه نجران، واثنين باتجاه جازان، وتم إطلاقها بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضها جميعا وتدميرها من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي.

وأدى اعتراض الصواريخ لتناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية، نتج عنها بحسب المعلومات الأولية  استشهاد مقيم من الجالية المصرية، وأضرار مادية لأعيان المدنية، وسيتم الإعلان عن التفاصيل بهذا الخصوص لاحقا من قبل الجهات المختصة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>