وسقطت آخر ورقة خريف قطر

الزيارات: 991
التعليقات: 0
وسقطت آخر ورقة خريف قطر
علي الزامل
http://www.almadaen.com.sa/?p=307286
-علي الزامل

أطل علينا قبل أيام وزير الخارجية القطري السابق (حمد بن جاسم) عبر حسابه في تويتر بعدة تغريدات بكائية تجبرك على الضحك والتندر بوصفها (تماسيحيه) تمخضت في الوقت الضائع قائلا باستحياء: (الحل في الرياض) !!.

وفي سياق متسق جاءت الخطوة القطرية بإدراج 19 شخصا و8 كيانات على قوائم الإرهاب وهي أيضا مفارقة للتوقيت ومشكوك في مدى التزام نظام الحمدين بها لكونها تفتقت بعد 24 ساعة من لقاء الرئيس الأمريكي ترامب وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في واشنطن الثلاثاء الماضي، إذ أن ترامب قال وبحضور ولي العهد في المكتب البيضاوي إن الولايات المتحدة والسعودية ملتزمان بالتصدي لممولي الإرهاب ولن تسمحا بهكذا سلوك، وتلك ولا ريب إشارة مباشرة إلى قطر وسدنتها

كان الأجدر والأكثر حفاظا لماء الوجه (اقله لجهة الشعب القطري الذي يستجدي بصيص انفراجه) الاحتكام للعقل وحسن التدابير وقتذاك ! بدلا من ذرف الدموع على اللبن المسكوب فقد لا يجدي ولا يمكن الاعتداد بها وخصوصا أن ساسة قطر إذا صح أن نسميهم ساسة ! جبلوا على أسلوب المراوغة والالتفاف والمواربة والدليل لم تقترن اعترافات قطر بندم صريح وتبرؤ فعلي من الإرهاب الذي من جملته وليس آخره تمويل الجماعات المتشددة إذن لا زالت قطر تمعن في غيها وتعبث تارة بالتأليب وتارات بالتأمر وحياكة الخراب عبر إعلامها الذي بات بالتوازي مهترئا..

على قطر قبل أن تنهار بالكلية لأنها أصبحت دويلة معزولة أن تفكر بجدية بإنقاذ ما يمكن انقاذه إذ لم يعد ما تراهن عليه فحتى إيران (الضرع الرؤوم) لقطر باتت مذعورة ومخنوقة بين فكي كماشة شعب ناقم ومأزوم يتحين الانقضاض وعقوبات دولية يباركها نبذ ومقت عالمي.

لم يعد في الشجرة أوراق تتوسلها قطر فهل من استفاقة صادقة وحقيقية والنظر للأمور بواقعية واستشعار للخطر المحدق أم الاستمرار بعرض المسرحيات الكوميدية الهزلية التي لم يعد لها اصلا جمهور سوى جوقة من المنافقين وحفنة من المرتزقة والصعاليك. بالمناسبة فحتى هؤلاء يضحكون ويتنابذون عليكم. وهناك فرق بين الاعجاب والاستخفاف حتى على خشبة المسرح !. الا يستدعي ذلك اسدال الستار والخروج من الكواليس بالمطلق وعلى وجه السرعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>