التحالف يعرض أدلة تثبت تزويد إيران للحوثيين بالصواريخ

الزيارات: 976
التعليقات: 0
التحالف يعرض أدلة تثبت تزويد إيران للحوثيين بالصواريخ
http://www.almadaen.com.sa/?p=307299
الرياض-المدائن

كشف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، (اليوم الاثنين 26 مارس 2018م) عن أدلة تثبت استمرار تورط إيران في دعم مليشيا الحوثي الانقلابية بالصواريخ، سيما الصواريخ التي أطلقت ليل أمس على المملكة العربية السعودية.

وعرض المتحدث الرسمي للتحالف العقيد الطيران الركن تركي المالكي، في مؤتمر صحافي أدلة تثبت تورط إيران في دعم وتهريب الصواريخ الباليستية والأسلحة لميليشيا الحوثي.

وقال متحدث التحالف، إن صواريخ الحوثي انتهاك صريح للقانون الدولي باستهداف مناطق مدنية، مبينا أن اليمن يعاني من إرهاب ميليشيات الحوثي، مشيرا إلى امتلاك ميليشيات الحوثي الإرهابية لصواريخ باليستية تطور خطير يهدد الأمن الدولي.

وأضاف المالكي، أن اليمن عانى من تطرف ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، مؤكدا أن ميليشيات الحوثي أول جماعة إرهابية تمتلك صواريخ باليستية، وأن إيران لاتزال تنتهك القوانين الدولية بتهريب الأسلحة للحوثيين.

وعرض متحدث التحالف حطام الصواريخ التي استهدفت المملكة أمس، مؤكدا أن الصاروخ الذي استهدف الرياض هو إيراني من طراز قيام، مشيرا إلى ضبط عدد من الأسلحة المهربة من إيران قبل وصولها اليمن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>