مرض الجرب يعلق الدراسة في مدرستين بمكة

الزيارات: 473
التعليقات: 0
مرض الجرب يعلق الدراسة في مدرستين بمكة
http://www.almadaen.com.sa/?p=307364
مكة المكرمة-المدائن

قررت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، (اليوم الأحد 1 أبريل 2108م) تعليق الدراسة في مدرستين وذلك بعد السيطرة على حالات اشتباه بمرض الجرب الجلدي بالمدارس التي حدثت بها وتعليق الدراسة لمدة يومين احترازيا وعزل جميع الحالات ومنحها إجازات.

وقالت إدارة تعليم مكة في بيان إعلامي، إنها تابعت الأخبار المتداولة عن ظهور حالات اشتباه لمرض الجرب الجلدي التي حدثت في مدرستين بالمرحلة الابتدائية المسائية، إحداهما بنين والأخرى بنات، حيث تم اتخاذ التدابير اللازمة بالتعاون مع الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة.

وأوضحت أن الحالات المرصودة فعليا تمت السيطرة عليها، حيث تم عزل جميع الحالات المشتبه بها، ومنحها إجازات مرضية احترازيا لمنع الانتشار بين بقية الطلاب والطالبات، وتم تعليق الدراسة لمدة يومين الأحد والاثنين في المدارس التي حدثت بها حالات الاشتباه، وذلك احترازيا حتى تظهر نتائج الحالات المشتبه بها.

وقال المتحدث الرسمي لصحة منطقة مكة المكرمة حمد بن فيحان العتيبي، إنه ورد بلاغ بوجود حالات اشتباه بمرض الجرب بإحدى المدارس الابتدائية المسائية للبنات ومدرسة أخرى للبنين، كما ورد بلاغان في وقت لاحق من مدرستين بالمرحلة الابتدائية المسائية للجاليات، وتم التنسيق مع إدارة الطب الوقائي وإشراف القطاع الصحي في نطاق عمل المدارس وإرسال فريق وقائي.

وزار الفريق المدرستين، وعمل مسح ميداني لجميع الفصول لتقييم الوضع، وتقديم التثقيف الصحي، وتم الكشف على 200 طالبة وتثقيفهم بالمدرسة الأولى، و68 طالبة بالمدرسة الثانية، وجميع الطالبات من جالية آسيوية، كما لا يوجد حالات منومة منها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>