استثمار … هدر … هنالك فرق !!

الزيارات: 405
التعليقات: 0
استثمار … هدر … هنالك فرق !!
علي الزامل
http://www.almadaen.com.sa/?p=307474
-علي الزامل

الطبيعي أن لكل فعل ردة فعل مساوية له في المقدار. والطبيعي ايضاً ان الصراخ على قدر الألم. لذا لم نفاجأ بردود أفعال مرتبكة وصرخات ناشزة صدحت من منابر خربة وإعلام (متشيطن) اشتد أوار شرره فاعطب ما تبقى من خشاش إبان جولة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للولايات المتحدة ولا غرابة فالوهج الساطع يؤذي خفافيش الظلام ويجعلها تتخبط وترتطم في كهوفها كما ويزيد من دوي نعيق الغربان.

يبدو أن هذه الزمر المريضة والسدنة المأفوكة لم تجد ما (تستنقع) فيه سوى خزعبلات ينأى عنها المرتزق ويستهجنها الرذيل ليس لأنها فحسب مفارقات بل بوصفها تعري خيانتهم لشعوبهم وتفضح مغالطاتهم بأبجديات يدركها رجل الشارع .. نضحت بالادعاء بان المملكة تهدر الأموال في إشارة لمشروع الطاقة الشمسية العملاق! بداية نوضح لكل من لم يفرق بين الاستثمار والهدر أو يتغابى ان صح التعبير فالهدر بمفهومه العلمي والعملي يكرس في مدرسة (النظام الإيراني) فهو النموذج الأمثل لا بل الطليعي عالمياً في الهدر بأصنافه ودهاليزه “وقطر” تمثل الطالب النجيب الطيع في هذه المدرسة ولضيق المساحة نستعرض أمثلة بسيطة على الهدر الإيراني.

حروب بالوكالة. وتسليح ميليشيات وعصابات وتدريب إرهابيين وتشييد سجون وحفر اقبية وسراديب واغتيالات ومؤامرات بالجملة فضلا عن شراء ذمم وقنوات وتمويل منابر وصعاليك !. هذا غيض من فيض فقائمة فواتير الهدر والاستنزاف العبثي تطول ولا تهدأ.

هذا الرغاء والزعيق بهدف ذر الرماد على شعبها المغبون ابداً وتعميته لجهة الاستثمارات المتوالية والمتنامية التي دشنتها المملكة. وبالتأكيد ليس آخرها مشروع الطاقة الشمسية الذي يعتبر بحق مشروعاً تنموياً واعداً بكل المقاييس إذ يكفي القول انه سيضع السعودية في صدارة الدول المنتجة بل المصدرة مستقبلاً للطاقة فضلاً عن انه سوف يوفر وظائف تقدر بـ 100 ألف وظيفة مع حلول 2030 . مشكلة النظام الإيراني علاوة على فظائعه المتكاثرة ومكارثية عبثه فهو نظام (غبي) وبكلمة: لا يعرف ان الصمت في بعض الأمور حكمة وهذا ربما ما جعل سحره وشعوذته تنقلب عليه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>