صحة مكة: اكتشاف 189 حالة جرب جديدة بالمدارس

الزيارات: 479
التعليقات: 0
صحة مكة: اكتشاف 189 حالة جرب جديدة بالمدارس
http://www.almadaen.com.sa/?p=307591
مكة المكرمة-المدائن

كشفت مديرية الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، أن عدد الحالات المكتشفة المصابة بداء الجرب الجلدي بلغت 189 حالة في مدارس مكة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية من عمليات الرصد والمتابعة التي تقوم بها صحة منطقة مكة المكرمة للكشف عن الحالات بين طالبات وطلاب مدارس مكة.

وأوضحت صحة مكة، في بيان (اليوم الخميس 5 أبريل 2018م) أن جميع الحالات السابقة تماثلت للشفاء حيث تؤكد صحة مكة أنه لم يتم تنويم أياً من الحالات السابقة في المستشفيات من جراء هذا المرض.

والجرب هو مرض جلدي ليس له مضاعفات على بقية أعضاء الجسم، علاجه فعّال ومتوفر بالمجان في المراكز الصحية، وتقوم الصحة بدورها العلاجي والاستقصاء الوبائي، وتنصح باتباع طرق الوقاية من المرض بالحرص على النظافة العامة، غسل الملابس والبياضات بمياه حارة وعلاج جميع الاصابات لوقف العدوى.

وقالت صحة مكة في وقت سابق، إن الجرب من الأمراض سريعة الانتقال عن طريق التماس المباشر بين الجلد والجلد أو عن طريق الملابس الداخلية والمفارش الملوثة من قبل المصابين، لذلك فإن التواجد في الأماكن الغير نظيفة والمغلقة والمزدحمة وسوء النظافة الشخصية تعد من العوامل المساعدة لانتشار المرض.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>