العزازي يتفقد لجان اختبارات طلاب الجالية المصرية بالمملكة

الزيارات: 125
التعليقات: 0
العزازي يتفقد لجان اختبارات طلاب الجالية المصرية بالمملكة
http://www.almadaen.com.sa/?p=307652
الرياض-المدائن

تفقد المستشار الثقافي المصري، رئيس البعثة التعليمية بالمملكة العربية السعودي، الدكتور أشرف العزازي، لجان امتحانات طلاب الجالية المصرية بالمملكة، وذلك للتأكد من حسن سير الاختبارات وتوفير الجو الملائم للطالب لأداء الاختبار.

ويجري العمل، منذ اللحظات الأولى لامتحانات أبناء الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية عام 2018، على قدم وساق في جميع لجان المملكة تحت إشراف الأستاذ الدكتور/ أشرف العزازي المستشار الثقافي المصري

جدير بالذكر، أن امتحانات هذا العام تُـعقد في (17) منطقة من مناطق المملكة، تضم عدد (34) لجنة عامة لعدد يتجاوز (57000) طالب وطالبة من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي العام وهو أضخم عدد لطلاب الجاليات المصرية على مستوى العالم.

ويصل إجمالي عدد طلاب الجاليات المصرية علي مستوي العالم حوالي (65000) طالب وطالبة تقريبا حيث يستوعب المكتب الثقافي المصري بالرياض وجدة ما يقرب من 85% من إجمالي عدد الطلاب على مستوى العالم.

ورغم ضخامة عدد الطلاب إلا أنه وللوهلة الأولى تبين حزم وصرامة الدكتور العزازي في تنظيم سير الامتحانات وحرصه الشديد على توفير الجو المناسب للطلاب داخل اللجان ، والحلول الفورية السريعة لأي مشكلة طارئة حيث شكل سعادته عدة لجان منها لجنة لحل الأزمات والمشاكل ، وذلك بهدف حل المشاكل فورياً سواء كانت تعليمية أو تنظيمية دون تصدير المشكلات لأية جهة أخرى، و لجنة مركزية لمتابعة اللجان الخارجية بالمدن المختلفة وحل جميع المشاكل التي تطرأ، كما تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة لجان جميع المناطق الأخرى.

وقامت السفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية بعمل اتصالات على أعلى المستويات لتكثيف توسيع التعزيزات الأمنية أمام الكثير من اللجان العامة لضمان سلامة الطلاب، وعلى الجانب الآخر فقد تم توفير الأماكن المناسبة لانتظار أولياء أمور الطلاب بهدف توفير سبل الراحة أمام الجميع.

والمكتب الثقافي المصري بالرياض وجدة برئاسة الدكتور العزازي لا يدخر جهدا لتوفير كل سبل الراحة المتاحة للطلاب وذويهم ويؤكد على أن المكتب شغله الشاغل خدمة أبناء الجالية المصرية بالمملكة وتلبية رغباتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>