انطلاق التعداد الزراعي الأول في منطقة عسير بمشاركة 46 مفتشأ

الزيارات: 1027
1 تعليق
انطلاق التعداد الزراعي الأول في منطقة عسير بمشاركة 46 مفتشأ
http://www.almadaen.com.sa/?p=3078

 

أطلقت مصلحة الإحصاءات العامة برنامجها التدريبي الخاص بالمفتشين المشاركين في اعمال التعداد الزراعي  بمنطقة عسير، فيما شهد البرنامج التدريبي الذي اقيم  في  بيت الطالب التابع لإدارة التربية والتعليم  حضور 46 مفتشأ. ورحب فهد بن عيضة العرابي  الحارثي مشرف التعداد بمنطقة عسير في كلمة افتتاحية  بالمشاركين موضحاً ،  أن هذا البرنامج التدريبي لتعداد الزراعي  الذي تنظمة مصلحة الإحصاءات هو الأول من نوعه على مستوى المملكلة  وأن وزارة الزراعة نفذت في وقت سابق 3 تعدادات .

وأضاف أن هذه التعداد سيتم تنفيذه على مرحلتين أساسيتين تتضمنان تحديث المسميات السكانية وحصر وترقيم الحيازات الزراعية ، والحصول على بيانات اولية عنها. وأشار إلى أن البرنامج التدريبي يشتمل على عدد من المحاضرات وورش العمل ، التي تبين اهداف التعداد الزراعي والمفاهيم والتعاريف المستخدمة وقواعد واستخدام سجل الحصر والترقيم  ، وحصر الحيازات الزراعية  وكيفية معالجتها  مبيناً أن منطقة عسير تعد اكبر منطقة إدارية على مستوى المملكة  وتحتوي على  حيازات زراعية  وبها منتجات زراعية وثروة حيوانية. 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ساميه الحربي

    فعلا عسير منطقه تحتاج هالشيء

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>