وزارة الحج والعمرة تصدر العدد الجديد من مجلة “الحج والعمرة”

الزيارات: 835
التعليقات: 0
وزارة الحج والعمرة تصدر العدد الجديد من مجلة “الحج والعمرة”
وزارة الحج والعمرة
http://www.almadaen.com.sa/?p=308791
الرياض-المدائن

أصدرت وزارة الحج والعمرة عددها الجديد من مجلة “الحج والعمرة”، تتضمن تقارير وأخبار للخدمات المتميزة التي تقدمها المملكة عبر أجهزتها الرسمية والأهلية المتنوعة المسؤولة عن إدارة منظومة الحج والعمرة، وموضوعات ثقافية وأدبية، وأخرى ذات طابع اقتصادي وتقني، مركزاً العدد على دور المملكة في خدمة القضايا الإسلامية وما تتطلع إليه الوزارة خلال الفترة المقبلة.
وحَفِل العدد بجملة من الموضوعات توضح اهتمام المملكة بخدمة ضيوف الرحمن، منها تقرير بعنوان “كيف تلبي رؤية 2030 الاحتياجات المتنامية لضيوف الرحمن”، واستطلاع لآراء بعض العلماء والخبراء حول جهود المملكة بوسم “ضيوف الحرمين .. حفاوة متواصلة وخدمات متجددة”، وتسليط الضوء على الجانب التقني في عمل وزارة الحج والعمرة بدءاً بالجوائز الثلاث التي نالتها الوزارة مؤخراً، وتقرير عن توظيف المملكة للتقنية لخدمة ضيوف الرحمن، وكذلك تقرير حول “الاتصالات في المشاعر المقدسة”.
وفتح العدد ” نافذة ” على “مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني”، وقدم إضاءات حول المسلمين في نيوزيلندا ضمن باب “مسلمون حول العالم”، فيما تناول باب “شخصية من الحرمين” سيرة الشيخ محمد بن إبراهيم مفتى المملكة الأول، وعرض العدد ملامح من شخصية الأديب والشاعر عبدالله بن إدريس، وقراءة في كتاب “مثير العزم الساكن إلى أشرف الأماكن” لابن الجوزي، وهو أحد روائع تراث الحرمين الشريفين .
واشتمل العدد, عدة أبواب منها باب “رحلات” عن رحلة الحاج الماليزي منشي عبدالله، والدكتور تنيضب الفايدي الذي نقّب عن تاريخ “الربذة .. مدينة الحمى والآثار”، و”شوال.. أحداث ومواقف” و”عيد الفطر.. يوم الفرحة والجائزة”، و”الحجر الأسود.. ياقوتة من الجنة”.
واستعرض القسم الإنجليزي من المجلة, عِدة موضوعات من بينها منتدى مكة الاقتصادي “من الرؤية إلى الإنجاز.. استثمر في مكة”، و”ملتقى أبحاث ودراسات الحج والعمرة والزيارة”، إلى جانب تقرير عن زيارة مدير عام الجوازات إلى جاكرتا التي تشكل التجربة الثانية في مبادرة تسهيل قدوم الحجاج هذا العام .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>